آخر المواضيع

أهــــــلا وسهـــــــلا بالجميع
حللتم أهلا ونزلتم سهلا

أتمنى من الله ثم منكم أن تكون الزياره مستمره وألا تنقطع ، فبتواصلكم المستمر معي ، ستستمر هذه الحكايه باذن الله ...




بحث

الاثنين، 17 أغسطس، 2015

( سبحانك ما خلقت هذا باطلا )


لو كنت متواجدا في صنعاء هذه الليله و تحديدا هذه اللحظه لرأيت منظرا رائعا جدا في السماء لا يضاهيه روعة الا ذلك المنظر الذي دليتني عليه قبل فتره أو تلك الصور التي تبثها وكالة الفضاء ( ناسا ) و في البرامج الوثائقيه التي نشاهدها في محطة ناشيونال جيوجرافيك و غيرها من المحطات ..
.
مشهد صافي كصفاء البلور و كالماس نقاوه ذكرني منظر السماء فيه و كل تلك النجوم بقوله تعالى عن الولدان المخلدون في الجنه ( و اذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا ) ..
.
مشهد تظهر فيه كل النجوم تقريبا في مجرتنا من هذه الجهه و كل المجموعات النجميه و غيرها من النجوم الكبيره و الصغيره و حتى الاصغر و الابعد تراها بوضوح تام بعينك المجرده و لا يغيب عن هذا المشهد الرائع سوى القمر الذي اظنه قد رغب في ان يتنحى بوجهه المنير كي لا يسلبنا التأمل بحريه في هذه اللوحه البديعة الصنع..
.
مشهد رائع بكل ما تعنيه الكلمه من معاني و انت تشاهد كل تلك النجوم و المساحات الشاسعه بينها و في تراص غريب و بديع و عجيب في نفس الوقت ...، و هدوء شبه تام لايقطع هدوئه صوى نباح بعض الكلاب دلالة على خلو شوارع صنعاء و ازقتها من الماره و عابري السبيل و كأنها ليلة من ليالي القدر أطلت على صنعاء و أشرفت عليها السماء بعظمتها و كل زينتها و الأبهه ..

مشهد لا يمكنك أن تعبر عنه ببساطه و يتوقف عنده عقلك بخشوع و يمتلئ فيه قلبك بكل الحب و التسامح و تشعر أمامه كم هو حجمك و الضعف فعلا ...
مشهد لا تملك الا ان تقول :
( سبحانك ما خلقت هذا باطلا )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق