آخر المواضيع

أهــــــلا وسهـــــــلا بالجميع
حللتم أهلا ونزلتم سهلا

أتمنى من الله ثم منكم أن تكون الزياره مستمره وألا تنقطع ، فبتواصلكم المستمر معي ، ستستمر هذه الحكايه باذن الله ...




بحث

الأربعاء، 28 أغسطس 2013

أطلانطس .. أسطورة الحضارة المفقودة


 

تظل أطلانطس من الموضوعات الشائقة والعجيبة. والمثيرة للجدل بين العلماء خصوصا والناس عموما، ويقال أنها كانت حضارة متقدمة جدا ومتفوقة على الحضارات القائمة حاليا على الارض , واندثرت تلك الحضارة نتيجة طوفان كبير تحت مياه المحيطات.

وهناك من ساق شواهد تاريخية وعلمية تؤكد أنها كانت موجودة يوما ما , وهناك من يعتقد أنها مجرد أساطير لم توجد على أرض الواقع يوما ما.

من تلك الأدلة التى تؤيد وجود تلك القارة :

- مخطوطة مصرية مكتوبة على ورق البردى ، محفوظة في المتحف البريطاني، تدعى مخطوطة (هاريس) طولها 45 مترا، وهى تشير إلى المصير الذي لاقته قارة اطلانتس، كما أن هناك مخطوطة مصرية أخرى محفوظة في متحف(هرميتاج) في مدينة بطرسبورج الروسية تشير إلى إرسال الفرعون بعثة إلى الغرب بحثا عن(اطلانتس).

- فضلا عما سبق، هناك خريطة محفوظة في مكتبة مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، تم العثور عليها عام 1929 في قصر السلطان التركي المعروف الآن ب(Topkapi) تعرف باسم خريطة Piri Reis حيث يظهر اسم وموقع قارة اطلانتس على الخريطة .

والحديث عن أطلانطس يعود إلي زمن قديم وأقدم بكثير مما نتصـور فأول من تحدث عن تلك القارة الاسطورة هو أفلاطون منذ أكثر من 2000عام .

أول حملة للبحث عن اتلانتس في العصر الحديث كانت على يد رجل يدعى Ignatius L. Donnelly سياسي وكاتب عاش في القرن التاسع عشر في عام 1883م ألف كتاب لاقى رواجا كبيرا اقترح فيه ان التطورات التقنية القديمة كلها كانت من حضارة واحدة سبقت باقي الحضارات هي (اتلانتس) وذكر أنه حين دمرت أتلانتس نشر الناجون معرفتهم في كل أنحاء العالم وعلموا الناس المهارات اللازمة لبناء العجائب مثل الأهرام المصرية ومعابد المايا في المكسيك فقد كان دونلي هو أول من صرح بأن أتلانتس هي الحضارة الأم والثقافة المركزية التي تفرعت منها حضارات العالم القديم , تأثر الكثير من الباحثين والمستكشفين بكتابه حتى هتلر
ففي عام 1930م أرسلت القيادة النازية مجموعة من الضباط في بعثة للبحث عن دلائل على وجود أتلانتس فبعض الضباط زملاء هتلر آمنوا بوجود هذه الحضارة وبأن الجنس الألماني قد انحدر من هذه الحضارة فإن أثبتوا وجود أتلانتس أثبتوا بزعمهم انحدارهم من هذه الحضارة .

قارة ألهبت فكر الجميع (على الرغم أن الشكوك تحوم حول وجودها فى الأصل) لما قيل عن التقدم الحضارى الرهيب الذى وصلوا له وسعى الجميع باحثا عنها أملا فى الوصول لحضارتهم الكبيرة , وللمعلومة أن أسطورة قارة أطلانطس ليست الوحيدة . فهناك قارات أخرى يتحدث العلماء عن فقدانها مثل قارة mu فى المحيط الهادئ.

تشاهدون في هذا الفيديو الجزء الأول من فيلم وثائقي يتحدث عن أطلانتس: 



وتجدون جميع أجزاء الفيلم الوثائقي علي الرابط التالى: اضغط هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق