آخر المواضيع

أهــــــلا وسهـــــــلا بالجميع
حللتم أهلا ونزلتم سهلا

أتمنى من الله ثم منكم أن تكون الزياره مستمره وألا تنقطع ، فبتواصلكم المستمر معي ، ستستمر هذه الحكايه باذن الله ...




بحث

الأحد، 31 مارس، 2013

مواقف و توضيحات


[ مواقف و توضيحات ]
 
للمره الألف نقول و نوكد الآتي :

أننا لسنا ضد الحوار [ كمبدأ ] ثابت و أصيل ، أو ضد شخوص معينه أو طوائف او تجمعات محدده ، و ليتأكدوا بانه لو كان الحوار ينحصر حتى في أسره واحده لكنها تحمل المشروع الأخلاقي و الوطني المناسب و الحل و المخرج للوطن لكنا أول الداعمين و المؤيدين ، كذلك لو كان في يد [ برلمان الأطفال ] أو في يد أحد الباعه المتجولين و لكنه يحمل في جعبته ذلك الحل و المشروع . . .

نحن فقط ضد استمرار ذلك النهج الظلامي الذي عانينا منه طوال الفترات الماضيه ، و الذي ما زال مسيطرا على عقول و تصرفات البعض من فئات المجتمع سواء حكاما أو محكومين

نحاول أيضا الدفع بذلك [ الحوار ] و المؤتمر نحو النجاح و بقدر إمكانياتنا و الاستطاعه أملا في الله ثم في و عي الناس بخطورة المرحله و ضرورة الإبحار نحو بر الأمان. .

و نطلب من بعض أولئك الذين كانوا يتحججون في الماضي بقمع النظام السابق و قلة الحيله أن يستغلوا هذه الفرصه و يسعوا جاهدين إلى احداث التغيير المنشود و طبعا كلا بحس قدرته و الإمكانيات، ما لم فإن لا عذر لهم في المستقبل

و الله ولي الهدايه و التوفيق

السبت، 30 مارس، 2013

وجهة نظر و رأي


[ وجهة نظر و رأي ]

لست مع الفدراليه في الوقت الحاضر و ذلك بسبب ما لمسناه و عايشناه من تجربة المجالس المحليه في المحافظات نتيجة عدم الوعي الرسمي و الشعبي و غياب مفاهيم [ الوطنيه ] . . . و كذا حجم الفساد الأخلاقي و الذي انعكس على الآداء الوطيفي و أثر تأثيزا كبيرا في التعايش السلمي و الاجتماعي . . . إلخ إلخ

و حتى تتغير كل هذه العوامل و الظروف فحينا قد يتغير رأيي

وضعنا مقترحا
قد يسهم في حل الإشكاليه و يزيل كثير من حواجز عدم الثقه و كسر الجليد . . .

أنظر كذلك الى التجربه اللبنانيه و غيرها على سبيل المثال و تفاقهم على صيغه معينه للحكم و شكل يضمن للجميع مصالحهم . .

الثلاثاء، 26 مارس، 2013

ملاحظات


[ ملاحظات ]

ألم تلاحظوا معي بإن غالبية المكونات الثوريه و بالأخص الشبابيه و منظمات المجتمع المدني لم تقم بالانسحاب أو حتى التهديد به كنوع من أنواع الرد الديمقراطي و الحقوقي بسبب و نتائج ما لمستموه من قصور و كوارث و فضائح فيما يسمى بالحوار الوطني الممول خارجيا و كذا المقترح و المطلوب ؟ ؟ ؟

فهل هو الجهل ؟

الأنا و الطمع ؟

الحاجه و الفقر ؟


*مجرد تساؤلات

فرحة و قسم


[ فرحة و قسم ]

هي فرحة قد لا تضاهيها أي فرحه رغم كل الأحزان قريبها و البعيد

و

قسم صادق و الله وحده حاليا هو الشاهد

فرحة :
بكثرة المنشورات و التعليقات التي تتحدث عن [ الأخلاق ] و التربيه الحميده في الفيس بوك و المجتمع ، و الإحساس بان قناعة الكثير بإن الحل يتلخص في إعادة أو إستعادة الأخلاق الكريمه
و
العقيده السويه

و قسم لو تعلمون عظيم :

بان بشائر الخير قد لاحت في الأفق

و أني كما سبق و ذكرت :

أراها رؤيا العين

و أنها قاب قوسين أو أدنى

و فقط :

[ اللهم خذ بيدنا و لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ]

البيان الختامي لما يسمى بجامعة العرب


[ نقطة نظام ]

شبعنا بيانات

قرفنا من كثرة الكذب و النفاق

كرهنا حتى صوركم و الأسماء

فإما أن تصدقوا القول بعد الإعتذار و أن تفعلوا فعلا ما تقولون و تدعون 
 و إما أن تتركوا الأمر لمن هو فعل [ أهل له ]

بلغ السيل الزبى و الله

و بلغت و الله القلوب الحناجر

[ البيان الختامي لما يسمى بجامعة العرب ]

الآفات التي أهلكت الإنسان


حتى إرادة الله سبحانه و الموت و العلاقات الإنسانيه البحته لم يسلموا من :

الحقد
و
الجهل
و
أمراض القلوب


أعاذنا الله و إياكم من كل تلك الآفات التي أهلكت الإنسان و دمرت خلافته في الأرض

في شارع الأنا

 
في شارع الأنا و المصالح

و على رصيف الطغاة و المتسلقين

ستسمع دوما أنين وطن

و نواح ثكالى

و حشرجة المظلومين

و لكنك أيضا ستسمع دووما

صياااح الأحرار

و ستشاهد بوضوح دعوه

لا
بل

[ إعلان ]
مكتوب في أعلاه

و بالخط الأحمر و الأخضر و الأبيض

معناها بالعربي و العجمي

[ كفى ]

فلقد بلغ السيل الزبى

بالنسبة لي

فأنا أرى ذلك قاب قوسين
أو

أدنى

الأحد، 24 مارس، 2013

إقتراح


[ إقتراح ]

و باختصار شديد و بساطه :

عندما طرح البعض أن يتولى رئاسة الجمهوريه و الوزراء شخصيات من المحافظات الجنوبيه كنوع من اثبات حسن النيه تجاههم و حفاظا على الوحده. . .يومها دعمنا هذا الطرح بقوه ، و لكن و لإسباب معروفه للقاصي و الداني فان هذا الوضع لم ينجح
و بما أن الجميع متفق بان القضيه الجنوبيه هي مفتاح الحل . . [ مع أن لي تحفظات ]
 
و لهذا أقترح الآتي :
أن يتم تسليم مقاليد الحكم بشكل عام لإخوة يتم إنتخابهم من قبل أخوتنا في المحافظات الجنوبيه و أن يتم التسليم لفتره محدده و وفق ثوابت و ضوابط معينه يتم الإتفاق عليها مسبقا و التعهد بعدم الخروج منها . .

و بهذا نثبت لهم وطنيتنا و حرصنا الحقيقي على الوحده . . . و نكون قد ألغينا أي أعذار مستقبليه . . .

رجال و أشباه الرجال


[ رجال و أشباه الرجال ]

هنالك صنفين من الرجال :

رجال رجال بحق و حقيقه ، عندما يستمعون إلى فكره معينه و يقتنعون بها و بعدالتها و منطقيتها فإنهم يهزون رؤسهم بالإيجاب و يقولون نعم لإنهم باختصار فهموها و عقلوها كما يفهم و يعقل [ الرجال ]

الصنف الثاني :

أشباه رجال و لا رجال يهزون رؤسهم بالإيجاب و يصيحون تماما كالبهائم و النعاج [ بعا بعا / ما ما ] بل هم أضل سبيلا لإنهم باختصار لا يفهمون و لا يعقلون ك [ الرجال ]
أحب الصنف الأول إن كان في صف الحق و أقدره حتى و لو كان على الباطل مع الوقوف ضده

أما صنف [ العبيد و الأزلام ]

فلا حاجه لي إلى ذكره و أعتقد بانه لا يرتقي إلى صنف الرجال و لا حتى إلى أشباه الرجال

فهل يا ترى قد فهم كلامي أحد كما يفهم [ الرجال ] ؟

الجمعة، 22 مارس، 2013

خطط و مسرحيات


[ خطط و مسرحيات ]

بزيارة أوباما للمنطقه و إعادة العلاقات بين إسرائيل و تركيا بعد إعتذار الأولى و نجاح المرحله الأولى من الخطه بنسبة ٩٠% على الأقل و الخطابات المتبادله بين إيران الخامنئي و امريكا و إسرائيل نكون قد أسدلنا الستار على الفصل الأول من مسرحية العم سام و معاونيه في المنطقه لإعادة السيطره على العالم العربي و الإسلامي ، و بدأ فعليا تأدية الفصل الثاني و صولا إلى النهايه و نجاح العمل . . .

أعاذنا الله و إياكم

قلت لصديقي


قلت لصديقي :
كيف تأمر الناس بالبر و تنسى نصيبك منه أو من بعضه ؟

قال لي :
سؤالك في محله و صحيح أنه قد كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالا تفعلون ، و لكن يا صديقي أليس الأصل في دعوتي للناس هو الخير و الاعتراف به و تقبله و الأخذ به ؟

مثال :
أنت يا صديقي تدخن السجائر و لكنك تأمر أطفالك بالابتعاد عنها و عدم التدخين لماذا ؟

قلت له :
لإنها فعل قبيح و تضر الصحه و و

قال لي :إذا فأنت معترف أصلا بقبح فعلك ذلك و أن دعوتك لهم بتركها نابع من خوفك عليهم و الحب ، و ليس لأي سبب آخر ؟

وافقته على ما قال و صمت لأني اقتنعت بكلامه إلى حد كبير بحيث لم أجد شيئا آخر في جعبتي للتعقيب أو الإعتراض سوى أن أحاول مستقبلا الاقلاع عن التدخين كي يكون كلامي و أمري لأطفالي و لغيرهم مطابقا للافعال ما استطعت إلى ذلك سبيلا

ودعت صديقي و افترقنا على أمل الإلتقاء مجددا

حقائق و أوهام







[ حقائق و أوهام ]

البعض اعتبر نفسه [ قياديا ] في الثوره و أراد فرض هذا الأمر على الشعب فقط لإن بعض العوامل و الظروف قد سهلت له بعض اللقاءات الصحفيه و الإعلاميه في احدى الصحف أو القنوات هنا أو هنالك ، أو طبع بعض بطاقات العضويه لاحدى الحركات او التجمعات و قام بتوزيعها على الشباب في الساحات [و في معظم الحالات كان الشباب هم المبادرون للإنضمام الى التجمعات عن حسن نيه و حماسه ] بينما استغل أولئك جهل الشباب و حماستهم في سبيل الشهره و المنافع . . . ، بينما اعتبر البعض الآخر نفسه قياديا أو بالأحرى أريد له أن يكون كذلك من قبل بعض الجهات و ذلك من خلال استلامه أو تكليفه بشئون منصه أو مستشفى أو في احدى اللجان . . . .

فكيف نرجوا من بعض أولئك خيرا ، و كيف نصدق دعواهم و ادعائاتهم بخصوص الديمقراطيه و التغيير و الدوله الحديثه . . . ؟

مجرد تساؤلات

الخميس، 21 مارس، 2013

ذكرى علها تنفع المؤمنين


[ ذكرى ] علها تنفع [ المؤمنين ] !

يقول تعالى في سورة المجادله :

[[ لا تجد قوما ( يؤمنون بالله و اليوم الآخر ) ( يوآدون من حاد الله ورسوله ) ولو كانوا ( أبآئهم ) أو ( أبنائهم ) أو ( إخوانهم ) أو ( عشيرتهم ) أولئك كتب في قلوبهم ( الإيمان ) و ( أيدهم بروح منه ) و يدخلهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ( رضي الله عنهم و رضوا عنه ) أولئك ( حزب الله ) ألا إن ( حزب الله هم المفلحون ) . .]]

و يقول تعالى في سورة المائده :
[ و من يتول الله و رسوله و الذين آمنوا فإن حزب الله هم الغالبون ]

الثلاثاء، 19 مارس، 2013

وجهة نظر


[ وجهة نظر ]

لا أظن بان الشباب بحاجه إلى مقعد إضافي هنا أو هنالك يلقيه البعض إليهم ك [ صدقه ] أو لاغراض أخرى في نفس بن يعقوب بقدر ما هم بحاجه ماسه إلى الشعور الحقيقي بالوطنيه و الإخلاص من قبل الكثير من القاده الحاليين و إلى لمس التغيير الإيجابي نحو الأفضل ، كما أنهم بحاجه إلى إعادة الثقه التي تزعزعت و انهارت لأسباب عديده وواضحه و جليه ، و لن يتم ذلك إلا بتغيير العقليات و القلوب تغييرا جذريا و التخلص من تلك الثقافات و التربيه التي تأصلت في قلوب و عقول القاده و الناس طوال الفترات الماضيه . . .

مودتي

نعوذ بالله من أمراض القلوب


قال لي صديق :

لا يمنعك شيئ سوى مرض في القلب من التعليق على منشور جيد او تأييده و الإعجاب

نعوذ بالله من أمراض القلوب

استغراب


و أنا كنت مستغرب ليش الحاجه لكل هذا العدد الكبير من عناصر الجيش و الشرطه طالما و أن جميع العناصر [ الفاعله ] و المؤثره مشاركه في الحوار بحسب قولهم ؟
الظاهر أنها ليست لحمايتهم من أنفسهم بقدر ما هو حمايتهم من الشعب و فرض [ أمر واقع ] بالقوه

و إذا استمر الحال هكذا فهو فعلا [ قطع للطريق ] و يحتاج إلى وقفه جاده من قبل المواطنين
اتمنى ان لايصبح الحوار قاطع طريق في الايام القادمه كماهو اليوم .

فاليوم جميع الشوارع مقطوعه .. ارجوا ان يوضع حلاَ لذلك فحاجتنا الى الطريق اكثر من حاجتنا الى الحوار ^

والا ايش قال الشعب ؟

الأحد، 17 مارس، 2013

مستقبل و مصير الشعب اليمني و شبابه الأحرار إلى أين . . . ؟


[ مستقبل و مصير الشعب اليمني و شبابه الأحرار إلى أين . . . ؟ ]

و بمناسبة ما يسمى ب [ الحوار الوطني ] فقد قرأت جملة و تعليقا أعجبني في سياق منشور لاحد الشباب المقربين جدا إلى قلبي في هذه الأيام و طول الأيام إن شاء الله ، التعليق يتحدث عن ماهية الحوار و الغرض الفعلي منه و يقول فيه : [ الحوار يسعى لإرضاء أطرافه فقط دون الشعب ]

أظنني أتفق معه فيما قاله ، ليس هذا فقط و لكني أشاركه ذلك الاعتقاد . . . ، و إذا كان هذا هو الحال فعلا فإن سؤالا مهما جدا سيطرح نفسه و هو السؤال أعلاه و الذي جاء كعنوان لهذا المنشور : [ مصير و مستقبل غالبية الشعب اليمني و شبابه الأحرار و المستقلين إلى أين ؟ ؟ ؟ ؟ ]
أظن بإن على الرئيس هادي أن ينحاز و لو قليلا إلى شعبه الذي انتخبه كثير منهم و ألا يرتضي لنفسه أن يكون فقط مجرد [ إسبرين ] يسعى لتهدئة تلك الأطراف و يمنع انفلات الوضع الأمني في البلاد بحسب رغبة بعض الأطراف المحليه و الإقليميه و الدوليه . . . إلخ

و إلا فأنا أظن بان الشعب سيفقد الأمل منه و من الكل ، و سيرفع شعار إخوتنا في سوريا مستقبلا

[ ما لنا غيرك يا الله ]
يا الله يا واحد يا أحد
يا الله يا فرد يا صمد

مالنا غيرك يا الله

السبت، 16 مارس، 2013

الحوار و المتحاورون بالتحديد و الثوار من وجهة نظر شخصيه


[ الحوار و المتحاورون بالتحديد و الثوار من وجهة نظر شخصيه ]

كل من لم يدرج اسمه في ذلك الكشف الخاص ب [ مؤتمر الحوار ] و لم يسعى أو يطمح الى أن يكون في ذلك المكان و لكنه لم ينجح في ذلك لسبب من الأسباب ، و كذلك كل من لم يتمنى أو يحدث نفسه و لكن بسبب قلة حيلته أو غيرها من الأسباب ، و كذلك كل عرض عليه المشاركه و لكنه امتنع لأسباب وطنيه . . . .

فهو [ الثائر الحقيقي ]
لعدة أسباب منها على سيل المثال :

أن الحوار يتم بين عدة أطراف [ متنازعه ] من أجل الوصول إلى هدف معين أو حلول وسط أو [ لمحاولة استرجاع شيئ مغتصب أو بعضه ] أو الحصول على بعض المكاسب بحسب الحاله و الإمكانيات . . . أو التفاوض مثلا على شروط استسلام طرف . . . إلخ ، أما بالنسبه للثوره فهي السيل الجارف و الأمر الكاسح و الساحق و كذلك الثوار . . . الذي ينقل الامه نقلة نوعيه وجذريه من الأدنى إلى الأعلى و من الشر إلى الخير . . .

مثال :
حوار المشركين و زعماء مكه مع الرسول [ ص ] و المسلمين عبر [ وسيط ] هو عم النبي [ ص ] و ماذا كانت نتائج ذلك الحوار و تلك العروض ؟
[ لا أعبد ما تعبدون و لا أنتم عابدون ما أعبد ]
و
[ والله لو وضعوا الشمس في يميني و القمر في شمالي على أن أترك هذا الأمر [ الثوره ] ما تركته حتى يظهره الله أو أهلك دونه ] أو كما قال [ ص ]

و أرجو أن لا يعترض أحد على المثال بحجة الاسلام و الشرك ، لإنه مثال مشابه تماما و مطابق لمفهوم الثورات و الثوار . . . [ مع العلم بان هنالك أمثله عديده غير هذا ] للاختصار و المفارنه و فقط من باب [ و اضرب لهم مثلا ]

و بناء على كل هذا و غيره فقط بنيت حكمي و توصلت الى هذا الاستنتاج ، مع العلم بان شعارات ذلك المؤتمر و الحوار [ عاميه ] و فضفاضه و أظنها كسابقاتها من الحوارات و المؤتمرات [ مجرد استهلاك ] و الله أعلم . .

ما يهم في الأمر هم أولئك [ الثوار ]

فهل أصبحوا فعلا مقتنعين بانها مجرد [ أزمه ] و صراع على ثروات الوطن و مكاسبه و أن دخولهم في الحوار هو لأجل اثبات الوجود و نيل حصتهم . .

و إذا كان هذا فعلا فلماذا لا يصرحون بانها أزمه و يمتنعوا عن الإستمرار باستغلال مسمى الثوره و بتسمية أنفسهم ثوار وبهذا يوفروا على أنفسهم عذاب الضمير [ إن وجد ] و يخففوا عن كاهل الشعب و الثوار عناء الاستمرار في تحمل أفعالهم و النتائج

. . . . إلخ إلخ

كلام كثير و لكن كما يقال : خير الكلام ما قل ودل

الخميس، 14 مارس، 2013

شخصيات كارتونيه من الذاكره


[ شخصيات كارتونيه من الذاكره ]

أذكر باني تأثرت بالعديد من الشخصيات الكارتونيه في مرحلة الطفوله و منها بالتحديد :
- فيتالس من مسلسل ريمي

- القبطان سيلفر من جزيرة الكنز

- العم عبدالله من افتح يا سمسم

- دوق فليد أو دايسكي و أخته ماريا من مسلسل غرندايزر

و اليوم طغت على مسلسلات الأطفال الكثير من الشخصيات التي أعتبرها من وجهة نظري الشخصيه ذات تأثير سيئ على أطفالنا و منها على سبيل المثال [ الجاسوسات ]

و فقط أتمنى أن لا نترك أطفالنا فريسه سهله في مواجهة مثل ذلك النوع من التربيه و التأثير المخالف لعقائدنا و التقاليد و الأخلاق
. . .

مودتي

حقائق

 
[ حقائق ]

لقد بعث علي صالح رساله واضحه و جليه من خلال قائمة المؤتمر فيما يسمى بالحوار ، بحيث أراد التأكيد على حقيقتين :

أنه زعيم عصابه من الطراز الاول و الرفيع

و أنه لم يتخلى عن أنصاره و المؤيدين

بينما قذفت [ الثوره ] بشهدائها و الجرحى نحو الجحيم [ لا سمح الله ]

و تخلت عن [ أثوارها ] بل و تركتهم يهيمون في المسالخ هائمون مرتعبون و باليأس مخضبون

الأربعاء، 13 مارس، 2013

سببيه


[ سببيه ]

ما حدث في مأرب و يحدث من تفجير لأنابيب النفط و الاعتداءات المتكرره على أبراج الكهرباء ، و أيضا ما حدث في بعض المحافظات الجنوبيه من حرق و تقطع و طرد لاصحاب المحلات و المواطنين من بعض المحافظات الأخرى، و قس على ذلك بقية القضايا و الأحداث له عدة أسباب من أهمها :

غياب العداله

عدم إهتمام الآخرين بتلك القضايا و مساندتهم لاصحابها و الدعم . .

فكيف تريدون من أصحاب مأرب مثلا أن يهتموا بمعاناتكم و أنتم أصلا لم تلقوا لقضاياهم و الحقوق أي إعتبار ، و أكاد أجزم بان كثير منا لا يعلم شيئا عن قضاياهم أو المعاناه و لم يكلف نفسه حتى عناء السؤال و البحث . . .

فهل حقنا حق و حق الناس مرق ؟

و هل نحن راضون فعلا بان يبقى هذا هو حالنا ؟

الأنانيه و لا شيئ غيرها

أنا و من بعدي الطوفان ؟


؟
؟
؟

مسجل خطر


[ مسجل خطر ]

للأسف و حتى يومنا هذا فإن الثوار الحقيقيون و أصحاب التغيير الفكري و الثقافي و التربوي مسجلون في قوائم الأنظمه و حكوماتها [ خطرين ]
هم كذلك مسجلون [ خطر ] في سجلات الغالبيه من شعوب المنطقه

تلك الشعوب التي ما زالت تعيش في مستنقعات الجهل و التعصب الأعمى ، و التي ترهن نفسها مقابل البعض من فتات الخبز الذي يلقيه إليها الحاكم و هي بذلك تخشى فقدانه في حال لو ركنت و لو قليلا أو مالت نحو ذلك التغيير و أولئك الثوار . . .

و

صاحبي [ الحق ] و ما لي غير [ الحق ] صااااحب

فوارق


[ فوارق ]

في جلسة مقيل و في وقت المغرب و أثناء الأذان قام الجميع فورا لتلبية النداء ما عدى أربعة أشخاص

اثنان من الأربعه تأخروا قليلا ثم قاموا للتلبيه و أداء الصلاه

واحد من الاثنين قام [ حياء ] باعتبار أن هذا هو العمل الصحيح و أن التخلف عنه أمر مشين . . .

الثاني قام للصلاه كي يقول الأخرين عنه أنه إنسان صالح و تقي . . .

أما الاثنان الباقيان فقد استمرا في جلستهما و المقيل

احدهما جلس و لم يقم للصلاه خوفا من أن يقول الناس عنه [ منافق ] . . . .

أما الآخر فلقد استمر في مجلسه و التمتع جحودا و كبرا و لا مبالاه

* دعوه للتأمل

الثلاثاء، 12 مارس، 2013

حقوق و حريات أم ذل و هوان و بيع و شراء ؟



[ حقوق و حريات أم ذل و هوان و بيع و شراء ] ؟
 
مع احتراامي للحرامي و بغض النظر عن رأيي الشخصي في ما يسمى بالحوار الوطني بالمجمل ، و مع تقديري و حبي لكل سيدات الأمه ، 

و لكن

تلك [ الكوته ] و نسبة ال٣٠% لم أجدها في أي من حكومات العاالم أو برلماناته و الاتحادات و لا حتى النقابات و الجمعيات

لا في حكومات واشنطن المتعاقبه أو مجلسيه النواب و الكونجرس

و لا في حكومات بريطانيا و مارجريت تاتشر و لا مجلس العموم 

و لا في فرنسا و لا هولندا و لا اسبانيا و لا جمهورية إيرلندا و لا ماليزيا و لا الصين و لا حتى في بلاد الوااق واق

لا في الإتحاد الأوروبي و برلماناته المتعاقبه و لا في الاتحاد الأسيوي و لا الإفريقي

لا في نقابات العمال و لا في الجمعيات العالميه أو المحليه

لا في الصليب الأحمر و لا في أطباء بلا حدود

لا في الواقع و لا في الخيال ما عدى أسطورة الغابه تلك و مملكة النساء فيها اللواتي يقمن بخطف الرجال فقط من أجل الاستمرار و المتعه

لا في الكتب السماويه
و
لا حتى في الشيطانيه

و مع احترامي للحرامي فان ذلك إنما يدل على مدى الذل و الهوان الذي أوصلنا إليه بعض السياسيين في سبيل الحصول على بعض الفتات و الدولارات ، و على رغبة بعض القوى التي تسعى لاستخدام تلك النسبه في سبيل تمرير مشاريع تتعارض مع مبادئ أمتنا و القيم

و مع احترامي للحرامي و باختصار شديد :

فإني أتمنى من نسائنا و الماجدات بان يمثلن فعلا صوت الأمه و ضميرها النابض بكل الخير لليمن و الأمه ، و أن لا يكونن مجرد [ إمعات ] و تابعات

و مع [ مودتي ]

الأحد، 10 مارس، 2013

عجائب و غرائب


[ عجائب و غرائب ]

ما بين غمضة عين و انتباهتها و بقدرة قاادر ، فقد قرر الذي عنده علم من كتب السيطره على قطعان الشعوب التالي :

أن يصبح باراك أوباما [ المهاتما غاندي ]
 و
 [ تشي جيفارا ] المواطن العربي

و أن تصبح الولايات المتحده الأمريكيه هي راعية التحرر من الإستعمار و الإمبرياليه و المخلص الوحيد لتلك الشعوب من قياداتها الظالمه ، و الداعم الرئيسي لحركات التحرر

و

عجبي

واااهم

 
 
من قال بإن ثورات العرب الأخيره قد كسرت حاجز الخوف بالكليه عند الشعوب فهو :

واااهم

من ليس معي فهو ضدي


[ من ليس معي فهو ضدي ]

كان هذا هو شعار جورج بوش الإستعماري في حربه ضد الإسلام و المسلمين

و هو نفس الشعار الذي تستخدمه الأنظمه الفاسده في بلداننا العربيه للأسف و تبعها في ذلك كثير من الأحزاب و القوى الوطنيه و حتى [ الثوار ] و الثورات . .

و لهؤلاء الأخيرين بالذات أقول :

يا هؤلاء

تذكروا الحديث الشريف [ ليس منا من دعى إلى عصبيه . . . . ]

و أن المسلم يدور دائما أينما داار الحق

و بعد كل هذا و غيره

لا تدخلونا ضمن دوائركم الضيقه و إن شئتم حتى طردنا من المله ناهيك عن الثوره فلا بأس ، و لكن ما رأيكم لو اعتبرتونا مثل [ المطعم بن عدي ] على سبيل المثال

و لمن لا يعرفه منكم باختصار :

هو أحد زعماء قريش في الجاهليه و قد مات على الشرك ، و لكنه أجار نبينا [ ص ] و قدم يد المساعده للمسلمين . . . ، و هو الذي قال رسول الله في أسارى معركة بدر أنه لو جائه المطعم بن عدي سائلا فيهم لكان أطلقهم جميعا له بدون أي قيد أو شرط . . . .

فصلوات الله و سلامه على رسولنا

و حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم

إنما الأعمال بالنيات


[ إنما الأعمال بالنيات ]

و لذلك فانا أظن بان الأخلاق قد هاجرت من بلادي مع أصحابها الذين فتحوا بقاع الأرض و خطوا فيها المدن و الأمصار

و أن الدين قد انتقل مع أولئك الذين أحبهم الله و أحبوه

الثلاثاء، 5 مارس، 2013

الوطن العربي بين سندان جهل شعوبه و الجشع و مطرقة المصالح الدوليه



[ الوطن العربي بين سندان جهل شعوبه و الجشع و مطرقة المصالح الدوليه ]

كل من لا زال يعيش في مستنقعات الجهل و قاذورات الجشع البغيض و البعد عن مكارم الأخلاق و قلة التربيه التي تشكل أهم السدود و العوائق أمام ازدهار و تقدم العرب و المسلمين . . .

فكل من لا يزال يعيش متخبطا في مستنقعات الجهل تلك و غيرها . . .

فما عليه سوى متابعة الأخبار هذه اليومين و تلك الجولة التي يقوم بها وزير خارجية الطاغوت الأكبر في المنطقه حاليا و ما رافقها من تصريحات و إعلان سواء عبر المذيعين و المحللين أو حتى عبر الشريط الإخباري خصوصا في قناة العبريه أو الجزيره ، و فقط حاااول أن تقرأ ما بين السطور و ستجد أن الخلاصه تكمن في [ إيران النوويه ] ،

و أننا كعرب لسنا سوى بيادق في رقعة شطرنج يحركها اللاعبون و المستعمرون كيفما شائوا . .

الاثنين، 4 مارس، 2013

خلاصه


[ خلاصه ]

لا ترهبونا بإرادة مجلس [ الأمن ] و قراراته .. .

و لكن

ذكرونا بإرادة خالق الخلق و الكون و قدرته و رحمته أو الجبروت .

فضائح


[ فضائح ]

و الي ما يشتري يتفرج

[ لقد خطت الحركه الإسلاميه خطوات كبيره نحو ( الحداثه ) و ( القبول بالوااقع ) . . . ]

* عبدالفتاح مورو
نائب رئيس حركة النهضه التونسيه في لقاء مع احدى القنوات الفضائيه [ العبريه ]
- -
تصريح و كلام في غاية الأهميه يجب علينا التوقف عنده و لو للحظات للتدبر فيه و طرح الأسئله و مناقشته من أجل الوصول إلى توضيحه و فهمه الفهم الصحيح و الإقتناع به و موافقته أو الرد عليه و رفضه جزئيا أو بالكل . . .

فهل معنى الحداثه بالنسبه لهم و لغيرهم من الحركات الإسلاميه في الوطن العربي [ حلق اللحى و خلع الحجاب و الاختلاط و الغناء و الرقص و الزمر و الرشوه و السرقه و الإختلاس . . . . ] ؟ ؟ ؟
و

هل مفهوم القبول بالواقع معناه [ الارتهان و الإستسلام للغرب و الصهيونيه العالميه و التحالف معهم و التآمر و لو على حساب اخواننا في الدين و العقيده . . . . . ]

و بطريقة أخرى

ما هو تعريفهم لتلك الجمل و العبارات و مفهومها و المعنى ؟ ؟ ؟

نحن بحاجه ماسه للإجابه على تلك الأسئله و غيرها كشباب و شعوب و إسلام و مسلمين . .

بحسب اعتقادي و الله أعلم

وجوه و أقنعه


[ وجوه و أقنعه ]

[ زيف و تزييف متواصل ]

[ إستغلال ]

من تابع و يتابع معي الاخبار المحليه و القنوات خصوصا الرسميه منها و بالأخص يومنا هذا و ما جاء بخصوص لقاء باسندوه مع بعض شباب ما كاان يسمى ب [ ساحات الحريه و التغيير ] سيلاحظ في سيماء و حركات و أفعال أولئك نو عين :

النوع الأول يقول [ أنا مصلحي و هذا كان هدفي و لكني في الوقت نفسه خائف من الفضيحه و من سكب ماء الوجه و ان . . . . ]

و النوع الثاني يقول بوضوح و قلة حياء [ ما كرهن و صلت و هذا هدفي و الطموح .. . و طز في التغيير و الشباب و الثوره . . . . ]

حق صميل

 
 
[ حق صميل ]

يوما بعد يوم

تثبت لنا حكومة [ الوفاق ] ، و نظام الحكم الجديد القديم بإنهم فقط و فقط
[ حق صميل ]

و أنهم لا يعترفون باي شيئ آخر سوى [ الصميل ] و تلك المقوله التي تقول [ خالف تعرف ] و أنك يا مواطن و يا شعب لا تسووون عندها مقدار [ نكله ]
و طالما أنك غير معروف و مؤذي أو أنك لا تملك [ صميل ]
فسير كل [ برعي ]

السبت، 2 مارس، 2013

أجمل 10 أماكن في الوطن العربي


 مما لا شك فيه أن الوطن العربي يعيش في قلب كل إنسان فينا من المحيط إلى الخليج، ويتميز الوطن العربي بتنوعه الجغرافي وبمناظره الخلابة وانتشار المناظر الطبيعية في أرجائه.

لذا يسعدني أن أقدم لكم أجمل 10 أماكن في الوطن العربي وسيكون الترتيب من أقصى المشرق حتى نصل إلى أقصى المغرب:

1- اللاذقية


تقع مدينة اللاذقية في أقصى شمال سوريا وتتميز هذه المدينة بجمال ضواحيها الذي يفوق كل الأوصاف، فنجد فيها مثلاً بحيرة مشقيتا:


وهي عبارة عن بحيرة كبيرة وجميلة تقع إلى شمال شرق اللاذقية، وتضم مجموعة من البحيرات العذبة التي ولروعتها لا ترتوي العين من مرآها!!
وكلمة مشقيتا سريانية الأصل وتعني الأرض المروية أو المسقية وذلك لكثرة ينابيعها.



منطقة كسب:


واحدة من أهم وأجمل المصايف في سوريا. تقع كسب بين الغابات على الجبل الأقرع فوق سطح البحر، وتطل على البحر الأبيض المتوسط .


وتتميز بسلسلة من الجبال والينابيع التي تنساب بين ثنايا الغابات والخضرة التي تغطي كسب والمناطق المحيطة بها.

2- الكفرون

 
تقع الكفرون تقريباً في منتصف الساحل السوري وتتميز بجمالها الشديد الذي يلفت الأنظار، وهذه مجموعة من الصور توضح مدى جمالها:




3- وادي قادشا

 
ومن سوريا ننتقل إلى لبنان حيث الطبيعة الخلابة ورحلتنا في لبنان تتوقف عند وادي قادشا:

يقع على بعد 121 كيلومتر شمال العاصمة اللبنانية بيروت، ويجري في أعماقه نهر وادي قاديشا.
 وهذه مجموعة من الصور التي تبين مدى جمال هذا الوادي:



 
غابات الأرز الذي يغطيها جليد الشتاء في وادي قاديشا:



ومازلنا في لبنان ولكننا نهبط على مكان آخر أكثر إبداعاً وهو:

4- مغارة جعيتا


مغارة جعيتا (بالإنجليزية: Jeita Grotto) هي عبارة عن مغارة ذات تجاويف وشعاب ضيقة، وردهات وهياكل وقاعات نحتتها الطبيعة، وتسربت إليها المياه الكلسية من مرتفعات لبنان لتشكل مع مرور الزمن عالماً من القباب والمنحوتات والأشكال والتكوينات العجيبة. يعتبرها اللبنانيون جوهرة السياحة اللبنانية ، وقد توالى على اكتشافها عبر التاريخ رواد أجانب ومغامرون لبنانيون.

وهذه مجموعة من الصور المميزة عن هذه المغارة الأعجوبة:




5- عيون السمك


 

عيون السمك وهي من أجمل مناطق عكار وتبعد عن طرابلس 35 كم شرقاً باتجاه بلدة حرار. تتميز المنطقة بالأنهار الجارية والشلالات الجميلة والمناظر الطبيعية، وتوجد بها بحيرة كبيرة على مساحة 50 ألف متر هذه المياه الجارية تنزل من الجبال الجليدية!
أترككم مع الصور:



 


ونترك لبنان الآن ونعود مرة أخرى إلى سوريا لنزور:

6- مرتفعات الجولان

 
 
الجولان هي هضبة تقع في بلاد الشام بين نهر اليرموك من الجنوب وجبل الشيخ من الشمال. تقع الهضبة بكاملها ضمن حدود سورية، ولكن في حرب 1967 احتل الكيان الإسرائيلي ثلثي مساحتها.


أقدم لكم مجموعة من الصور المميزة عن هذا المكان الأكثر من رائع:




 وبعدما ختمنا رحلتنا في الجولان نطير إلى اليمن السعيد ومع

7- مدينة إب


 

مدينة إب هي مدينة ساحرة خلابة تتربع وسط الخضرة البهية حيث أنها تشبه عروس بثوب زفاف أخضر!

وهي إحدى المحافظات اليمنية التي تملك تاريخاً أصيلاً وحضارة عريقة وتتميز بموقعها الجغرافي الهام..


وتشتهر مدينة إب بوجود المدرجات الزراعية حيث الزراعة فوق الهضاب والمرتفعات، وهذه صور تعبر عن مدى جمال هذه المدينة الرائعة جداً:


 


 
8- قالما


ننتقل إلى الجزائر حيث نجد قالما التي تقع شمال شرق الجزائر وتبعد عن العاصمة بحوإلى 537 كم، وتتميز قالما بموقعها وسط سلسلة جبلية ضخمة خضراء.
وهذه مجموعة من الصورة تشرح لنا جمال هذه المنطقة الرائعة:









نترك الجزائر ونسافر إلى المغرب لنزور:

9- إفران


 

تقع إفران قرب مدينتي فاس ومكناس بإقليم إفران بالمغرب، وتلقب بسويسرا الصغيرة نظرا لتشابهها مع سويسرا!


 

تقع إفران على ارتفاع 1655 متراً فوق سطح البحر إذ يميزها البرد القارس والثلوج التي تغطي سفوح جبالها في الخريف والشتاء واعتدال الجو في الصيف والربيع، فتجذب الزوار بشلالاتها المائية والطبيعة الخضراء الخلابة.


أترككم مع بقية الصور الرائعة




 
 


10- أوريكا

 

تقع أوريكا جنوب شرق مراكش وتبعد عنها حوالي 60 كم، وتمتاز هذه المنطقة بكثرة مساقط المياه التي تسقط من أعالي جبال أوريكا نتيجة ذوبان الثلوج التي تغطيها.

 

وهذه مجموعة من الصور التي تبين روعة هذه المنطقة الخلابة:
 
 



منقول