آخر المواضيع

أهــــــلا وسهـــــــلا بالجميع
حللتم أهلا ونزلتم سهلا

أتمنى من الله ثم منكم أن تكون الزياره مستمره وألا تنقطع ، فبتواصلكم المستمر معي ، ستستمر هذه الحكايه باذن الله ...




بحث

السبت، 28 يناير، 2012

أيهما أقوى و أمتن و أفضل للشعوب [ القبيله ] أم [ الحزب ] ؟


الإنسان بفطرته كائن اجتماعي ، و لا يستطيع العيش إلا ضمن مجموعه أو فئه يسود فيها [ التكافل ] من أجل الحفاظ على مصالحه و التصدي لمخاطر الحياه . . .
و لهذا السبب نشأت القريه و
[ القبيله ]

فهل إستطاعت الشعوب التي حاربت و تخلصت من القبيله كنظام أن تعيش و تستمر بدون ذلك النظام ؟

و هل استبدلته بانظمه و مكونات أخرى مثل [ الأحزاب / النقابات / الجمعيات ] ؟

و أيهما أقوى و أمتن بل و أفضل للشعوب [ القبيله ] أم
[ الحزب ] ؟

فبينما يكون الرابط بين الحزبيون أو النقابيون هو مجموعه من المبادئ و الأهداف في سبيل الوصول إلى المصلحه المشتركه ]

يكون الرابط عند القبيله أعمق بحيث يرتبط أبنائها بروابط [ الأرض و العرض و الأخوه و النسب و الدم و المصلحه المشتركه . . . ]

أليس كذلك ؟


لست مع النظام القبلي بشكله الحالي و [ المشوه ] إلى حد بعيد بل ضده تماما . .


أنا ضد القبليه الغوغائيه و تعصبها المقيت
ضد الولاء المطلق لزعيمها و الشيخ
ضد السلب و النهب و قطع الطرقات و ترويع الأمنين

ضد سيطرت قبيله على الدوله و استحواذها على خيرات الجميع و مواردهم المشتركه

ضد كل ذلك و أكثر

لكني مع القبيله التي ترعى شئون أفرادها و تحافظ على حقوقهم و المكتسبات

مع القبيله التي تنصر الضعيف ، و تغيث الملهوف حتى و لو كان من خارجها

مع القبيله التي يغرم ابنائها جميعا من أجل بعضهم البعض

مع القبيله القويه بالحق و ليس بالباطل

مع القبيله التي يكون ولائها المطلق و مظلتها الأعلى الإسلام و أن الناس تحته متساوون و لا فرق بينهم إلا بالتقوى و مكارم الأخلاق

مع القبيله التي تنصر أخاها ظالما أو مظلوما
فإن كان ظالما ردعته و ردته إلى جانب الصواب

و إن كان مظلوما نصرته ووقفت إلى جانبه كالبنيان المرصوص

مواصفات الحكومة


نريد حكومه صريحه و شفافه تحمل خطة عمل و تسير وفق برنامج عمل حقيقي

نريد رئيسا صادقا مع شعبه ، لاننا قد سئمنا من كثرة الكذب

نريد أن يتحدث مع شعبه حديثا أسبوعيا على الأقل يوضح فيه كل ما كان و ما هو كائن و سيكون
بكل تجرد و شفافيه

تأكدوا باننا لن نقبل باقل من ذلك

الأحد، 22 يناير، 2012

للنفاق فى اليمن صنم



و ما زاال [ للنفاق]

في اليمن

[ صنم ]

يعبد من دون الله تعالى

ثورتنا ..


بغض النظر عن قانون الحصانه و إرهاصاته

[ ثورتنا ]

على ماذا قامت و ضد من بالتحديد

و ماذا تحقق فيها لحد الآن

؟ ؟

تساؤلات تقلقني دوما

توكل كرمان و تصريحاتها



[ توكل كرمان ]

قرأت تصريحها بالأمس و الذي حاولت فيه التبرير عن ما دار حول تصريحاتها في تلك المقابله من شبهات ، و بصراحه فأنا أظن بان تلك التبريرات التي ساقتها [ غير مقنعه ] و يسودها الغموض ..

أعتقد بان عليها التصريح بوضوح و بما لا يدع مجالا للشك بالآتي :

[ هل هي مع الماده في الدستور و التي تنص على أن الإسلام هو مصدر كل التشريعات ، ام أنها مع حذف تلك الماده من الدستور ]

أن أحترم و أحب توكل كرمان لا يعني أبدا أبدا أن أترك ديني و عقيدتي

العرب و التراجع الفكري



نحن العرب

نعيش عصر التراجع الفكري

بامتياااز

نستقي منه الجهل و الإنحطاط

حد الشبع و الإرتوااء

بحيرة البجع اليمنية


يا حبرقص

يا مرقص

راعي الدار الموقص

يا مسعده قلي لذه
من حب ذه
يرفع بذه

حر أنا .. أنا حر



حر أنا

.

.

.

و

.

.

.


أنا حر

فقط بضع دقائق للتأمل و التدبر

تساؤلات أوجهها إلى كل أولئك الذين يدعون الحريه و يصفون أنفسهم بالشجاعه

إن الحريه و الشجاعه بعيدة عنكم كبعد إبليس عن الجنه

تدعون الحريه [ المطلقه ] و تطالبون الغير باعتناقها ،و أنتم لا تمارسونها لا قولا و لا فعلا

و من يفعل هذا فإنه يكون أقرب إلى [ المنافق ] منه إلى الصريح و الحر

تصفون أنفسكم بالشجعان و الذين لا يهمهم شيئ ، و أنتم أيضا بعيدون كل البعد عن هذه الصفه . . .

كيف لا و أنتم تنتهزون الفرص لاشعال الحروب مع بعض [ غلاظ القلوب ] و المتعصبين ب [ بجهل ] لأمتهم و العقيده ، فقط لاثبات وجهة نظركم و تدعيمها . . . نعم تستغلونهم [ للتدليس ] على البعض باظهار سيئات أولئك ، و تلصقون العيب في الدين و العقيده

لكن في حال تواجدكم مع بعض العقلاء الغيورين على دينهم و يتمتعون بنصيب من العلم و الحجه و [ الأدب ] ، فإنكم تفرون فرار الفئران المنكوبه إلى جحورها . . .

أليست تلك المواقف [ جباانه ] أقرب منها إلى الشجاعه ؟

باختصاار شديد

لو كنتم فعلا أحرارا و الشجاعة و الإقدام مذهبكم

لأعلنتم بكل صرااحه ووضوح بان هذا الكون لم يخلق عبثا و أن هنالك موجد له واحد أحد فرد صمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا أحد

أعلنوها بصرااحه إن كنتم فعلا أحرار

قولوا بصراااحه ان [ الشهوه ] و الرغبه في العيش دون قيود الدين و الأخلاق [ المزعومه ]
هما فقط المانع و الحاجز الذي يمنعكم من آداء تلك
[ الشهااده ]

لكني أعلم يقينا بإن البعض منكم قد أصبح [ عبدا ] لهواه و للشهوه [ فبالله عليكم يا عباد الشهوه أين الحريه أين الالحااااد أين الاقدام ] ! ! ! ؟

أين العقل الراجح منكم يا عباد الدرهم و الديناار ؟ ؟

_ _ _

* تساؤلات أوجهها إلى كل أولئك الذين يدعون الحريه و يصفون أنفسهم بالشجاعه

الاثنين، 16 يناير، 2012

خير الكلام ما قل ودل



[ الخاطره الطويله و المقالات ]

لماذا أتحاشاها دوما ؟

[ 24 دقيقه ] تقريبا

أمضيتها في كتابة مقال كخاطره و ملاحظه

وذلك بسب صغر حجم و تعقيدات لوحة المفاتيح في هاتفي النقال

في الحقيقه لم أكن قد انتهيت منه ، كنت في منتصفه تقريبا ، و لكن نظرا لإن مؤشر البطاريه قد أعطى عدت تحذيرات بوشوك نفاذ البطاريه اضطررت الى التوقف عن الكتابه و التذييل بكلمة [ يتبع ] في محاوله مني لانقاذ الموضوع وحفظه عبر النشر

النتيجه :

بمجرد الضغط على زر [ المشاركه ] نفذت البطاريه و إنطفأ الهاتف ، و عند استبدالها و الفتح
فوجئت بان ذلك الجهد قد ذهب أدرااج الرياح :(

لهذا السبب و غيره أعشق تلك الحكمه التي تقول :

[ خير الكلام ما قل ودل ]
[ خير الكلام ما قل ودل ]
[ خير الكلام ما قل ودل ]

ربنا لا تؤاحذنا بما فعل السفهاء منا


سحب سوداء تسير بخطى ثابته و مدروسه نحو الهدف المقرر لها

غيوم بركانيه تجتمع في ساحة السماء الدنيا ، وهي مشحونة بالكهرباء حد الفجيعه

و الرعد يزمجر كوحوش الأسطوره الصينيه

يعلن استعداده لتنفيذ أمر سيد الكون لحظة صدوره
تسمع تسبيحه

عاارض ممطرنا ؟
أم تلك الريح الصرصر العااتيه ؟


ملائكة تناجي الرب / تقدسه
تنادي بجمل بالكاد أعي معناها [[ و ما قدروا الله حق قدره ]]
تكررها دوما و باستمراار

أهي الشفقه على أهل الحكمه والإيمان ؟

أناس قلت أدبها مع الله الجبااار

و أناس تهوي و بجهل تصدر أحكااام

و ما قدروا الله حق قدره
و ما قدروا الله حق قدره
و ما قدروا الله حق قدره

سبوح قدوس
رب الملائكه
و الروح

ربنا لا تؤاحذنا بما فعل السفهاء منا

اللهم الطف بنا يا لطيف
اللهم و رحمتك نرجو

يا رحمن يا رحيم

الأدب مع الله


عندما تكون في حضرة الوالد فانك تلزم الأدب

في حضرت رئيسك تلزم الأدب أيضا

و معلوم بان الله سبحانه قد أمرنا بالتزام الأدب مع رسوله صلى الله عليه وسلم ، و نهانا
عن مناداته كمنادات بعضنا البعض

- - -

اذا فالأجدر و الأولى بالتزام الأدب في حضرته هو :

الله سبحانه وتعالى

رب كل شيئ و مليكه

روايات الحب


مللت من كل روايات الحب السخيفه و الكاذبه

وصلت حد القرف من كل الأساطير المستحيله

عندما أشاهد المسلسل القادم

سيكون البطل هو ذلك الفارس الأحول و ذي الشعر المجعد يسابق الريح نحو حبيبته ، و هو على صهوة حماره البني بدلا عن ذلك الحصان الأبيض

أما تلك الأنثى العرجاء ذات الشعر الأغبر و المنكوش
فستكون هي وحدها

معشوقتي

و

الأسطووره

[ ملاحظه و تعميم ]



[ ملاحظه و تعميم ]

لو قامت احدى الشخصيات

[ المشهوره ] أو المعروفه بإنزال [ الضفع ] على رعاياه في الفيس بوك . .

لتهافتوا و تسابقوا في تسجيل الإعجابات و التعليقات
!!

[ الضفع = فضلات البقر ]

مع احترامي

صراع العقول و الحضارات أم حرب المصالح [ الخفيه ]



صراع العقول و الحضارات

أم حرب المصالح [ الخفيه ]

و التي

لا تبقي و لا تذر ! !
؟ ؟
؟ ؟

الخميس، 12 يناير، 2012

ثورة ضد الشهوة



[ ثوره ضد الشهوه ]

و لمدة يوم واااحد

فيها يستطيع الشعب إثبات قدرته على التحمل

و رغبته المؤكده للتغيير

فيها سيثبت حجم إرادته أمام
التغيير

نعم

إنه صراااع

[ الإرادات ]

أفلا يسمعون ؟

أفلا يعقلون ؟

فى زمن الوقاحة بلا حدود




في زمن [ الوقاحه بلا حدود ]

تجد القاتل يعترف بقتلاه

و الفاسد بفساده

و الظالم بجبروته و الطغيان

و مع هذا وذاك

لا يطلب عفوا أو مغفره

لا يطلب صفحا

بل يطلب بكل وقاحه

[ حصاانه ]

و فوق هذا كله

تشاهد بإم العين غروره

و تسمع دوما شطحااته

ينادي دوما و باعلى صوت

بان الموضوع دعابه

و كأن الشعب يداهنه

لا بل

يترجاااه

و يكأن !

ويكأن . . . . . !

ويكأن . . . . !

ألا بئس الوطن

و طن

الوقاااااحه

نتائج حملة يمن بلا قات


١- [ طست ] سطل مليئ بالتنفاش [ الفوشار ]

٢- عدد سبعه ساندويتشات - [أربعه شاورما + ثلاثه طعميه]

٤- حبتين مشروبات غازيه
٥- عدد ثلاثه شوكلاته [ اثنين تويكس + واحده ]

٦- عدد أربعه بسكويت بالشكولاته [ بيك أب ]

٧- مجموعه من اللبان و المستكه .

و أظن إني في الطريق لطلب [ بيتزا حجم صغير ]
- - - - -

كل هذا و غيره من نتائج حملة

[ يمن بلا قااااات ]

:(

خواطر



سأطبع في ثنايا العنق قبله

تنسيك معاني الكون في لحظه

و أغرس في صدر الحنايا بذره

تعيش في بستان قلبك أجمل زهره

الخميس، 5 يناير، 2012

للعشق [صولات و جولات]



و للعشق [صولات و جولات]
لا يتقنها إلا أهل

[ الكرم ]

الحب أخذ و عطاء


و لي في تقببيل أصابع قدميها لذه

لا تضاهيها أي لذه سوى تقبيلها أصابع قدمي

ذلك الشعور بإن هنالك من يتلذد حتى بتقبيل قدميك

فيه لذه تفوق حتى الإلتئام

شعور يعبر لك عن مدى استعداد شريكك للعطاء

الآمل



رغم أني أستطيع رؤية بصيص ملامحها عبر الأفق

إلا أني أعتقد بإن الطريق إليها ما زال بعيدا جدا

و يحتاج إلى المزيد من الصبر و زااد الأمل

مشروع [ الضمانه أو الحصانه ]


فقط لإصحاب

[ الضمائر الحيه ] و [ البطون النظيفه ]

مشروع [ الضمانه أو الحصانه ]

بصيغته الحاليه


مرفوض
مرفوض
مرفوض

و أي مسعى لإقراره من أي جهة كانت و تحت أي تبرير كان

سيعتبر باطلا

و سيكون الموافقين عليه أعداء
للشعب و لثورته

المسئوليه



أخي المواطن / أختي المواطنه

لنفترض جدلا بإنك في مركز المسئوليه [ و كلنا بالطبع مسئول ]

استلمت مثلا إحدى الحقائب الوزاريه ، أو عينت قائدا لاحدى الوحدات العسكريه . . .

فكيف سيكون حالك فيها ، و كيف ستكون قيادتك لها ؟

سؤال أطرحه أمام كل عقولكم و ضمائركم

لا داعي للتعليق

و لكن فقط أرجو بإن يدخل هذا التساؤل عقولكم

قبل
الأفئده

الأربعاء، 4 يناير، 2012

الإستفاده من دروس التأريخ و الماضي



في إنتظار الإستفاده من دروس التأريخ و الماضي

في إنتظاار الإنسان في إنتظار

الثوره
[ الأخلاقيه ]الكبرى

أيها القلم , لا تبتئس



أيها القلم

لا تبتئس


عندما تلاحظ بإن البعض منهم قد فضل الانطواء على نفسه ، و رأى بإن التغيب عن القدوم في حضرتك هو النجاة من الفردوس إلى سقر


فاعلم بإن الخوف من المستقبل المجهول هو السبب

و أن الإعتراف بإن لك السبق هو المرض

و الخشية من أن يعلو بياض حبرك على دنس الخطايا هو الشرر

لا تنحني للحزن

و إعلم بإن [ الكبر ] هو داء العصر

و دواءه أن طرد الرحمن إبليس من المؤتمر

و سقاه من ذل الحياة

إلى
الأبد

حكومتنا [ الوفاقيه ]



حكومتنا [ الوفاقيه ]



هل من برنامج عمل لهذه الحكومه ؟

و هل تحديد يوم السبت إجازه وإلغاء يوم الخميس ،، يمثل أولويه في ذلك البرنامج [ إن وجد ] ؟

و هل ذلك المبرر الذي ساقته يعتبر كافي لإتخاذ مثل ذلك القرار و في هذا التوقيت ؟


لعمري ما كانت تبتغي من وراء ذلك الإصلاح

لإنها لو أرادته فعلا لكانت ألغت عطلة يوم الخميس فقط دون الحاجه لتعويضه بيوم السبت

و لئن تحججت بإنها ستغضب الناس و الموظفين فيما لو أبقت على الجمعه فقط إجازه رسميه

فلقد أغضبت كل الشعب بمثل هكذا قراار

[ في انتظار الغاء الجمعه كاجازه و التعويض عنه بيوم الأحد كي نلحق بركب النظام العالمي الجديد
]

إذا لم تستح فاصنع ما شئت


الحياء و ماء الوجه هما رداء النفس و بدلتها

فإن نزعت عنها ردائها تعرت

وإن تعرت ذهب حيائها

وإذا لم تستح فاصنع ما شئت

الاثنين، 2 يناير، 2012

إذا أردت أن تعرف مدى تحضر المجتمعات و الشعوب


إذا أردت أن تعرف مدى تحضر المجتمعات و الشعوب

فانظر إلى أنديتهم والشوارع

فإن وجدتهم يمجدون الأشخاص أو يقدسون شيئا من عالمنا أوحتى الخيال

فاعلم بإنهم ما زالوا في عصور الجهل و البدائيه الأولى

الأحد، 1 يناير، 2012

2011/2012




2011 / 2012

دعوه للتأمل ، و فرصه لتجديد العهود والوعود


دعوه لتطهير قلوبنا من أمراضها، و تصفية النفوس من الشوائب

دعوه للإخاء ، و نبذ الفرقه و التشتت و العصبيات

فرصه لتذكير أنفسنا و العقول بإننا جميعا أبناء رجل واحد و خرجنا من بطن واحده

مسلمين / موحدين
تجمعنا لغة واحده
و أرض و ثقافه واحده
تجمعنا أيضا مصلحه واحده
و مستقبل أفضل لنا و لأطفالنا

دعوه للتسامح و نبذ الكراهيه و الحقد والحسد

[ دعوه للبناء و التغيير نحو الأفضل ]


و كل عام و الجميع أخوه

ثورة المجتمع ضد الفساد و النزيهين



على إعتبار بإن [ ثورة المجتمع ضد الفساد ] في المرافق الحكوميه يقوم بها الموظفون و العناصر التابعه لكل منشأه أو مرفق . .
[ وأنا هنا بالمناسبه أؤيد ذلك بشده ]

و لكن

هل من الممكن بإن تشمل تلك [ الثورات ] و التحركات بعضا من المسئولين [ النزيهين ] بين قوسين ، و الذين منعوا موظفيهم من الرشوه مثلا أو إهدار المال العام ، مما تسبب ذلك في حنق الموظفين على رؤسائهم و انتهزوا بهذا الفرصه لإبعادهم ؟ ؟ ؟

\
* مجرد تساؤل

بالانتظار



في إنتظار سقوط عصاه التي يتوكأ عليها
تلك العصا التي ستأتي عليها أرضة الثوار الأحراار

عندها فقط سيسقط على وجهه الكظيم ، و ستعلن جثته لكل عبيده و أزلامه بإنه قد فارق الحياة منذ زمن بعيد . .

و عندها فقط سيرمون معاول هدم الوطن من بين أيديهم
و يعلنون خضوعهم [ لإلهة البناء و التغيير ] و الولاء المطلق

لله سبحانه

تم

الوطن

هل من قواسم مشتركه يجمع عليها اليمنيون ؟


هل من قواسم مشتركه يجمع عليها اليمنيون ؟

و يمكن البناء عليها من أجل عملية التحديث و إزالة الحواجز النفسيه لابناء الوطن الواحد


* مجرد تساؤل

الفيس بوك



البعض منا في [ الفيس بوك ] يعيش بداخل نفسيته فقط

و يتعاطى مع الخواطر و المواضيع و التعليقات و ربما حتى الصداقات و كأنها

[ لعبه ]

من ألعاب البلاي ستيشن والكمبيوتر

لعبه لا بد له هو فقط أن يكون

الرابح فيها و المنتصر

لا تبع المروءة


أن تحيا حياتك كيفما شئت و مستسلما لشهواتك كلها و النزوات

ذلك معناه بإنك قد بعت

[ المروءه ]

للشيطان بابخس ثمن

موعد التحرر من نير الإحتلال


من جنوب العاصمه الخاضعه لسيطرة قوات الجبروت و الطغيان

أبعث لكم تحيه تعبر كل الحواجز . .

متسائلة عن موعد التحرر من نير الإحتلال ؟

صاامدون و على العهد و الوعد بااقون