آخر المواضيع

أهــــــلا وسهـــــــلا بالجميع
حللتم أهلا ونزلتم سهلا

أتمنى من الله ثم منكم أن تكون الزياره مستمره وألا تنقطع ، فبتواصلكم المستمر معي ، ستستمر هذه الحكايه باذن الله ...





بحث

الثلاثاء، 11 أكتوبر 2011

[ السفسطائيه] أو السوفسطائيه



[ السفسطائيه] أو السوفسطائيه هي جماعات أو أنااس برعوا في تعليم الناس [ قلب الحقائق ] أي تحوير الباطل إلى حق و العكس ،بالتزوير الذكي و الجدل الكاذب ،و إسمهم هذا جاء من كلمة (سوفيست) وهي تدل في اللغه اليونانيه على المعلم ، و منها نحت العرب كلمة ( سفسطه) و ليس للسفوسطائيين مذهب فلسفي معلوم ،و لا اراء تربطها روح الفلسفه التي تبحث عن الحق ، و لكنهم جماعة من المعلمين ظهروا في اليونان ، في ظروف إجتماعيه كانت تطغى فيها على البلاد موجة من الجهل و الشك و الكفر بالآلهه ، مع موجة من [الديمقراطيه ] فتحت للناس أبوااب المناصب عن طريق [ التلاعب بالجماهير ]

فمهروا و برعوا في تعليم الناس فنون البيان ، و الخطابه ، و الجدل ، و تزويق الكلام ، و التمثيل ، و كانوا يفخرون بإنهم يستطيعون أن يؤيدوا الرأي و نقيضه ، و تمادوا في غواايتهم حتى كااادت طريقتهم تؤدي إلى هدم أسس العقل و المعرفه ، و تمزيق الأخلاق . .

مقتبس بتصرف من كتاب [قصة الإيمان بين الفلسفه و العلم و القرآن ] للشيخ/ نديم الجسر

و في رأيي الشخصي فإن حكامنا و أنظمة الحكم الفاسده في بلادنا العربيه و الإسلاميه قد تعكس أو تمثل تماما نفس هذا المذهب و التوجه ، فقد برعوا في التزييف و التمثيل ، وتحوير الباطل إلى حق على الشعوب مستغلين جهل هذه الشعوب ... فقط من أجل الإستيلاء على السلطه و البقاء و الإستمرار فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق