آخر المواضيع

أهــــــلا وسهـــــــلا بالجميع
حللتم أهلا ونزلتم سهلا

أتمنى من الله ثم منكم أن تكون الزياره مستمره وألا تنقطع ، فبتواصلكم المستمر معي ، ستستمر هذه الحكايه باذن الله ...




بحث

السبت، 31 أغسطس، 2013

تعليم الفتاه إلى أين ؟


تعليم الفتاه إلى أين ؟


رفضت إحدى مديرات مدارس صنعاء تسجيل احدى الطالبات في المدرسه بسبب رفض ولي أمرها احضار صور شخصيه لابنته بحجة الدين و العرف و العادات و التقاليد . .

قد يكون الأب مخطئ و لكن هل هذا سبب كافي كي تحرمها المدرسه من التعليم ؟

أين تشجيع الفتاه ؟

الجمعة، 30 أغسطس، 2013

الخرافات الأكثر انتشاراً في العالم


إليكم قائمة الخرافات الأكثر انتشاراً في العالم

10- الحريش Unicorn



هو كائن خرافي يشبه الحصان. لونه أبيض ولديه قرن: و يروى كثير من المشاهير القدماء أنهم شاهدوه ومنهم ليوناردو دافنشي وميسولوجاس وبليني، وانتشر هذا الحيوان في حضارات كثيرة بأسماء مختلفة.

فعند الإنجليز يسمونه اليونيكورن والعرب سموه الحريش، وفي الكونغو سموه آبادا وفي اسكتلندا اسمه بياست نا سروجينج، وفي الهند وشمال افريقيا كركدن إلى جانب إنه أحد أسماء الخرتيت في لغتنا العربية.

وفي التبت كير وفي اليابان كير وفي بلاد الفرس كوريسك وفي الصين سموه كاي لين وفي جنوب افريقيا ندزودزو!!

9- الجاثوم Incubus




الخرافة هي أن الشخص يستيقظ من نومه ليجد نفسه مشلولاً لا يستطيع الحركة ويشعر بسرعة نبضات القلب وبضيق تنفس!!

قال العرب قديماً أنه جني يريد قتل هذا الشخص فيقوم بخنقه، وفي التراث الكنسي الغربي أن الجاثوم كان ملاكاً طرد من الجنة بسبب شهوته الزائدة وهو يأتي للنائم ليعتدي عليه!!

وتفسير هذا الأمر طبياً أن العين تستيقظ والجسم لا زال نائماً فيحدث هذا الشعور للحظات ونادراً عدة دقائق ثم يزول.

8- طائر النار Phoinx (العنقاء)



يمتاز هذا الطائر بالجمال والقوة وسمي بالعنقاء لطول عنقه. قيل إذا مضت 1000 سنة يموت ويخرج من رماده عنقاء آخر!!

وقال كثير من المشاهير القدماء أنهم رأوه!

7- الزومبي 
Zombie



جثث خرجت من قبورها لترعب الناس وتعيش في الأماكن المهجورة!!.. القصة كلها خرافية ولم يتم مشاهدة أي منهم، لكن ذاع صيتها وأنتشرت بكثرة في ألعاب الفيديو .

6- الغول



غول كلمة رائجة في المجتمع العربي لوصف وحش خيالي أو فوبيا أسطورية لشيء مفترس، وعادة ما يستخدم هذا المصطلح في قصص الجهال الشعبية أو لوصف كائن مجهول مخيف، وفي العادة اعتادت الأمهات أن يخفن به الأطفال ليخلدوا للنوم مبكرا قائلين…الآن سيظهر الغول إذا لم تنام.

5- الحصان المجنح   Pegasus



أول أسطورة هي الحصان المجنح والمعروف بإسم بيجاسوس. قيل أنها أسطورة يونانية قديمة ولكنها مذكورة في القرآن الكريم:  ”إِذْ عُرِضَ عَلَيْهِ بِالْعَشِيِّ الصَّافِنَاتُ الْجِيَادُ {31}” سورة ص.

وفسر العلماء الصافنات الجياد بأنها خيول لها أجنحة وهي من جنود الله التي وهبها الله لنبيه سليمان عليه السلام، ومن جنس الصافنات الجياد البراق الذي أتى به جبريل للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وذكر الرسول صلى الله عليه وسلم أنه دابة فوق الحمار ودون البغل، وأتت أساطير كثيرة مشابهه لها مثل الجريفن الأسطوري (أسد مجنح) والهايبوجريف (حصان مجنح برأس نسر) والثور المجنح .

4- دراكولا Dracula



دراكولا هو الأمير الروماني فلاد تيبيسو الملقب بـ دراكولا وتعني ابن الشيطان!!

من مواليد مدينة سيغيوشوارا وكان موصوفاً بتعامله الوحشي مع المسؤولين الفاسدين واللصوص وخصوصاً المحتالين، حتى إنه عندما أراد القضاء على الفقر جمع خمسة آلاف من الفقراء وقتلهم للقضاء على الفقر!

وهو الذي ابتدع الخازوق والخازوق هذا ـ والعياذ بالله ! ـ عبارة عن رمح يدق في الضحية حتى يخرج من عنقه وهي الطريقة التي اشتهر بها وقد قتل بها أكثر من أربعين ألفاً من البشر آنذاك!!

كما ذكر سابقا فإن مصاصي الدماء هي مجرد رواية للكاتب برام ستوكر، ولكن سبب ارتباطها في دراكولا هو عشقة للقتل فيكفي قلعته التي كانت تبث الخوف لدرجة أن السلطان التركي ذكر أن دراكولا كان يقتل الناس بطريقة الخوازيق ويضعهم في الطريق لقلعته.

3- وحش البحيرة



لا زال إلى الآن أهل جزيرة نيس الواقعة في فرنسا يؤمنون بهذه الخرافة التي كانت بداية قصتها هي أن في عام 565 عندما رأى قس كائناً يشبه الديناصور يغوص في الماء!!

وفي عام 1933 إنتشرت إشاعة وهي إن شخص وزوجته رأوه، وانتشرت صورة يقال إنها له لكنها غير واضحة وكذبها الكثير. وبعد العشرات من الشهادات برؤية هذا الوحش وخصوصاً بعد تقدم قساوسة وأطباء ومحامين ومهندسين وشخصيات مثقفة، حتى إن أحد الفائزين بجائزة نوبل شهد برؤية هذا الوحش مما جعل الخرافة عالمية وكثر مصدقيها وذاع صيتها، حتى إن الولايات المتحدة الأمريكية تطوعت لزرع عشرات كاميرات في البحيرة وإرسال غطاسين بشكل دوري!!

وقيل أن هذا الكائن ينتمي لعالم الديناصورات المائية، وقال البعض إن الصورة التي ظهرت إنما هو خرطوم فيل

2- الأطباق الطائرة
UFO 



ظاهرة يؤمن بها أغلب الناس وهي تختص بظهور أجسام لامعة في السماء وهبوط بعضها على الأرض، وخروج بعض المخلوقات منها في زيارة سريعة للأرض مع اختطاف بعض الافراد من الأرض.

ويعتقد كثير من الناس إنها إما أنها كانت نتيجة بداية عصر الطائرة بشكل عام، والتي لم تكن معروفة لكثيرين أو أنها طائرات من صنع البشر ولكنها متطورة تقنياً وذات شكل أقرب إلى الإسطوانة أو الكرة المفلطحة. ومن ضمن الشائعات التي انتشرت بكثرة في العالم وأمريكا خاصة أن الأطباق الفضائية ظهرت في مصر القديمة وسجل الملك أمنحتب الثالث رؤيتها حتى أن البعض قالوا أن الفضائيين هم من بنوا الأهرامات واتخذوا مبررات أهمها وجود شيء بيضاوي الشكل يظهر على أحد النصوص المنحوتة في مقبرة أمنحتب الثالث وفسره هؤلاء على أنه طبق طائر!!

لكن تم إثبات أن ذلك ليس طبقاً طائراً في الواقع ولكنها كرات البرق وهي ظاهرة طبيعية نادرة والتي يظهر فيها البرق على شكل كرة برقية مضيئة وتكون قريبة من الأرض وهي أحد الكوارث الطبيعية النادرة. وبعد أن كثرت الشائعات وكثر من إدعى مشاهدتها قال البعض أنها تقنية عسكرية وقال البعض إنها من صنع الجن!!

1- مثلث برمودا 
Bermuda Triangle 



يعرف أيضاً باسم “مثلث الشيطان” وهو منطقة تقع في الجزء الغربي من المحيط الأطلنطي مجاورة للساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية. يغطي مثلث برمودا نحو 1,140,000كم² ويحده خط وهمي يبدأ من نقطة قرب ملبورن بفلوريدا مروراً ببرمودا ثم بورتو ريكو لينتهي بفلوريدا.

كثرت شائعات اختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة لكن كان الكل يقول أنها إشاعات لجلب السياح، وبدأ العالم يأخذ أسطورة مثلث برمودا بجدّية في 5 ديسمبر 1945 بعد حادثة “الرحلة 19″، والقصة كانت أن خمسة قاذفات قنابل للبحرية الأمريكية اختفت بشكل غامض بينما كانت هذه الطائرات في مهمّة تدريبية روتينية كما إختفت طائرة إنقاذ أرسلت للبحث عنهم ولم ترجع أبدا بإجمالي ستّة طائرات و27 رجل، ذهبوا دون أي أثر بالإضافة إلى الحوادث الأخرى, نعدد بعضها لكم كالتالي:

* 1809 :هنري ريفنز, أبحر بسفينته مع 7 من مرافقيه, منذ أن رحلوا لم يعد يسمع عنهم شيئا.
* 1814 :سفينة القوة البحرية الأمريكية, بقيادة جونستون بلايكلي اختفت.
* 1941 :في آخر شهر نوفمبر وبداية ديسمبر, اثنتان من أخوات السفينة “السايكلوبس” اختفت مع أنهم سلكوا طرق مختلفة.
* 1947 :طائرة الجيش سي-45 اختفت على بعد 100 ميل من برمودا.
* 1948 :في يوم 30 من شهر يناير طائرة على متنها 31 شخص اختفت بعد رحلة ترانزيت إلى برمودا.
* 1948 :في نفس العام اختفت طائرة دي سي-3 على متنها 32 شخصا, وأيضا في نفس العام طائرة أخرى اختفت حاملة معها 35 شخصا من بورتريكوا.
* 1949 :طائرة اختفت في 17 من شهر يناير, كانت الطائرة على وشك تحويلالراديو من برج مراقبة برمودا إلى برج مراقبة جاميكا حين اختفت, كانالطيار قد وصف الجو بأنه جيد جدا قبل لاختفاء بقليل!
* 1949 :طائرة دي سي-3 حاملة معها 30 رجلا وامرأة وطفلان اختفت.
* 1950:طائرة “فرايتر” أمريكية, طولها 350 قدم, اختفت دون أثر هي ومن معها من الرجال الثماني والعشرين.
* 1951 :طائرة “غلوب ماستر” اختفت وكان على متنها 53 راكبا.
* 1952 :طائرة بريطانية اختفت وعلى متنها 33 شخصا.
* 1954 : 42 راكبا على متن طائرة بحرية أمريكية اختفت.
* 1962 : ناقلة جوية عملاقة أقلعت من قاعدة “لانغلي” الجوية بفرجينيا ولم تعد.
* 1963 : مارين سولفر كوين” وهي “فرايتر” أمريكية اختفت مع طاقهما كليا, لم يسمع أي نداءات للنجدة أو أثر لبقاياها.
* 1967 : طائرة شحن اختفت.
وفي عام 1963 أحاط الغموض حادثة اختفاء طائرتين امريكيتين من طراز كي سي 1350، حيث اختفت الطائرتان فوق مثلث برمودا وبعد عدة أيام تم العثور على حطامهما متناثراً في هذه المنطقة ولم تستطع بعثة الإنقاذ تفسير سبب الحادث حتى الآن!!

يتميز هذا البحر بهدوئه التام فهو بحر ميت تماماً تندر به الرياح والتيارات الهوائية، ويقال أنه في أعماق هذا البحر توجد الآلاف من الهياكل العظمية وآثار لسفن غاصت في أعماق هذا البحر!!

وأطلق على البحر مسمى “مقبرة الأطلنطي” لما شاهد الناس فيه من الرعب والأهوال أثناء رحلاتهم. ويرى البعض بأنه يوجد في هذه المنطقة بالتحديد (المسيح الدجال) الذي سيخرج في آخر الزمان!!

الأربعاء، 28 أغسطس، 2013

أطلانطس .. أسطورة الحضارة المفقودة


 

تظل أطلانطس من الموضوعات الشائقة والعجيبة. والمثيرة للجدل بين العلماء خصوصا والناس عموما، ويقال أنها كانت حضارة متقدمة جدا ومتفوقة على الحضارات القائمة حاليا على الارض , واندثرت تلك الحضارة نتيجة طوفان كبير تحت مياه المحيطات.

وهناك من ساق شواهد تاريخية وعلمية تؤكد أنها كانت موجودة يوما ما , وهناك من يعتقد أنها مجرد أساطير لم توجد على أرض الواقع يوما ما.

من تلك الأدلة التى تؤيد وجود تلك القارة :

- مخطوطة مصرية مكتوبة على ورق البردى ، محفوظة في المتحف البريطاني، تدعى مخطوطة (هاريس) طولها 45 مترا، وهى تشير إلى المصير الذي لاقته قارة اطلانتس، كما أن هناك مخطوطة مصرية أخرى محفوظة في متحف(هرميتاج) في مدينة بطرسبورج الروسية تشير إلى إرسال الفرعون بعثة إلى الغرب بحثا عن(اطلانتس).

- فضلا عما سبق، هناك خريطة محفوظة في مكتبة مجلس الشيوخ في الولايات المتحدة، تم العثور عليها عام 1929 في قصر السلطان التركي المعروف الآن ب(Topkapi) تعرف باسم خريطة Piri Reis حيث يظهر اسم وموقع قارة اطلانتس على الخريطة .

والحديث عن أطلانطس يعود إلي زمن قديم وأقدم بكثير مما نتصـور فأول من تحدث عن تلك القارة الاسطورة هو أفلاطون منذ أكثر من 2000عام .

أول حملة للبحث عن اتلانتس في العصر الحديث كانت على يد رجل يدعى Ignatius L. Donnelly سياسي وكاتب عاش في القرن التاسع عشر في عام 1883م ألف كتاب لاقى رواجا كبيرا اقترح فيه ان التطورات التقنية القديمة كلها كانت من حضارة واحدة سبقت باقي الحضارات هي (اتلانتس) وذكر أنه حين دمرت أتلانتس نشر الناجون معرفتهم في كل أنحاء العالم وعلموا الناس المهارات اللازمة لبناء العجائب مثل الأهرام المصرية ومعابد المايا في المكسيك فقد كان دونلي هو أول من صرح بأن أتلانتس هي الحضارة الأم والثقافة المركزية التي تفرعت منها حضارات العالم القديم , تأثر الكثير من الباحثين والمستكشفين بكتابه حتى هتلر
ففي عام 1930م أرسلت القيادة النازية مجموعة من الضباط في بعثة للبحث عن دلائل على وجود أتلانتس فبعض الضباط زملاء هتلر آمنوا بوجود هذه الحضارة وبأن الجنس الألماني قد انحدر من هذه الحضارة فإن أثبتوا وجود أتلانتس أثبتوا بزعمهم انحدارهم من هذه الحضارة .

قارة ألهبت فكر الجميع (على الرغم أن الشكوك تحوم حول وجودها فى الأصل) لما قيل عن التقدم الحضارى الرهيب الذى وصلوا له وسعى الجميع باحثا عنها أملا فى الوصول لحضارتهم الكبيرة , وللمعلومة أن أسطورة قارة أطلانطس ليست الوحيدة . فهناك قارات أخرى يتحدث العلماء عن فقدانها مثل قارة mu فى المحيط الهادئ.

تشاهدون في هذا الفيديو الجزء الأول من فيلم وثائقي يتحدث عن أطلانتس: 



وتجدون جميع أجزاء الفيلم الوثائقي علي الرابط التالى: اضغط هنا

الأحد، 25 أغسطس، 2013

أشهر الخرافات المنتشرة بيننا نحن العرب


 الخرافات نوعان ، الأول يكون الكبار على يقين بأنه ليس حقيقي والغرض منه إخافة الصغار، والثاني ينتشر بين بعض الكبار فيما يكذبه آخرون، وهذه أشهر الخرافات المنتشرة بيننا نحن العرب من كلا النوعين.

1) الغول
كلمة رائجة في المجتمع العربي لوصف وحش خيالي مفترس، ظهر اسمه كثيراً في القصص الشعبية واعتبر من الكائنات المخيفة، اعتادت الأمهات في العالم العربي إخافة أبنائهن به ليدفعوهم إلى النوم أو إلى الانصياع للأوامر بوجه عام، ومنه اشتُقت الغولة التي ظهرت في ملحمة "سيف بن ذي يزن"، والغول من المستحيلات الثلاثة التي اشتهرت شعريا "الغول – العنقاء – الخلف الوفي".

2) العنقاء
أحد المستحيلات الثلاث (مع الغول والخل الوفي) وهو طائر أسطوري عملاق، قال بعض العرب إنهم رأوه في مصر، وهو يتميز بقدرته على العودة للحياة من رماده، كما أنه يحترق ذاتيا في نهاية كل دورة من حياته.

3) الخف المقلوب
كانوا في الماضي يكرهون الخف المقلوب ويعتبروه نذير شؤم، أو دعوة للشيطان ليحل بالمكان. معظمنا وإن كان لا يصدق هذه الخرافات، فإنه لا يتحمل وجود الخف مقلوبا.

4) الصفير ليلاً
كثير منا نهر عندما كان يطلق الصفير ليلاً فهو عادة مكروهة في الكثير من دول القطر العربي، فالقدماء اعتبروه أذاناً للشيطان أيضاً، وهناك من يعتقد أن هذا يجلب الثعابين.

5) الثور حامل كوكب الأرض
من قرأ رواية الأديب العالمي "نجيب محفوظ" "بين القصرين" سيعرف محتوى هذه الخرافة التي كانت منتشرة في العالم العربي، حيث كانت "أمينة" (من شخصيات الرواية) تعتقد بأن هناك ثوراً يحمل كوكب الأرض على قرونه، وهي شبيهة بأسطورة أطلس الإغريقية التي تجعل هذا البطل الخارج يحمل الكرة الأرضية على كتفيه طوال الوقت.

6) سعلوة
أو سعلاة، وهي شخصية خرافية شيطانية أنثوية، وهي أشبه بالمرأة التي تغوي الرجال وتفتك بهم. السعلوة شكلها غريب ومخيف، فجسمها مليء بالشعر كأنها قرد، لكن لديها قدرة على التحول في شكل امرأة جميلة حسنة الشكل طويلة القد، ومرتبة الهندام، تغري الرجال ثم تفتك بهم وتقتلهم. وفي روايات أخرى أنها إذا اعجبت برجل ما تخطفه تحت النهر وتتزوجه وتنجب منه أطفالا وتعيده بعد سنين.

7) النداهة
هي المعادل المصري للسعلوة، ولكنها أقل رحمة لأنها بمجرد أن تغوي الرجل، فإنها تتحول إلى غول وتقتله فورا، ولا يوجد أدنى احتمال لأن تتركه يعود أو تتزوجه مثل السعلوة

الجمعة، 23 أغسطس، 2013

برمودا ( مثلث الشيطان ) ما بين الحقيقة والأسطورة

تعايشنا منذ قديم الزمن مع كثير من الألغاز التي حاول العلماء فك طلاسمها كثيراً وعجزوا عن ذلك .. ألغاز وقفنا أمامها كثيراً متدبرين ولم يوجد لها إجابات ، فهيا بنا نلقي نظرة على بعض تلك الألغاز التي تختلط فيها الحقيقة بالأسطورة :

برمودا ( مثلث الشيطان )

سمعنا عن هذا المثلث وألغازه الغامضة التي تضاربت الأقاويل عن مدى خطورتها ودارت الكثيير والكثير من النظريات حوله



لغز مُحيّر على الأرض والطبيعة بحوادثه المرعبة منذ مئات السنين وهو ذلك الجزء الغامض من المحيط الأطلسي الذي يبتلع بداخله السفن والطائرات دون أن يترك أي أثر لهم، ولم يستطيع العلماء أن يفسروا أي شيء عن هذه الاختفاءات!



يقع مثلث برمودا في الجزء الغربي من المحيط الأطلسي مجاوراً للساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا، وهو عبارة عن عدد من الجزر يبلغ عددها 300 جزيرة المأهول منها ثلاثين جزيرة فقط. ويطلق عليه أيضاً بجانب مثلث برمودا اسم “مثلث الشيطان” لوقوع العديد من الحوادث فى تلك المنطقة من البحر ولم يُعرف سببها أو يوجد لها تفسير.

نقطة الاختفاء في برمودا هي منطقة معينة شمال غرب المحيط الأطلنطي اسمها “بحر سارجاسو” حيث اشتهر بغرابته، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى “سارجاسام” حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن، وقد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريباً إليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال آملاً في الوصول إلى الشاطئ القريب، لكن كان ذلك دون فائدة!

بحر سارجاسو



يتميز بحر سارجاسو بهدوئه التام فهو بحر ميت تماماً ليس به أي حركة حيث تندر به التيارات الهوائية والرياح وقد أطلق عليه بحر الرعب أو مقبرة الأطلنطي لوجود عدد كبير من القوارب والسفن الراقدة في أعماقه.

لاحظ كثير من المراقبون أن معظم الحوادث تحدث فى مواسم معينة أسموها “مواسم الاختفاء”، وهى الفترة بين شهري نوفمبر وديسمبر وخصوصاً في الفترات التي تسبق السنة الميلادية الجديدة أو بعد بدئها.

أطلقت أقمار صناعية فوق برموده وكانت كل الصور المرسلة مشوشة. إلا أنه تم التقاط صورة واحدة فقط أظهرت كتله من اليابسة غير واضحة المعالم ولما تم التركيز على إعادة تصوير تلك المنطقة بدقة أشد وضوحاً كانت كل الصور مشوشة وغير واضحة كلياً . وبعد عدة محاولات صرح البروفيسور وين ميشيجيان قائلاً: “نحن أمام قوة هائلة وعظيمة وبلا حدود وأننا لا نعلم عنها شيئا على الإطلاق”!!

بعدها أوقفت الأبحاث والدراسات الرسمية بالأقمار الاصطناعية وذلك بأوامر من الحكومة الأمريكية التي تعاملت مع الموضوع على أنه محاط بالسرية لأسباب أمنية وعسكرية.

من أشهر ظواهر الاختفاء بالمثلث حادثة السرب 19 (5 طائرات فى طلعة تدريبية ولم يرجعوا بعدها)



أقلعت 5 طائرات حربية من أحد موانئ فلوريدا الجوية ظهراً في مهمة تدريبية , وكان قائد هذا السرب هو ضابط طيار / تشارلز تيلور.

تلقت القاعدة الجوية بعدها بفترة بسيطة رسالة غريبة من قائد السرب تقول : القائد ( الملازم تشارلز تيلور ) ينادي القاعدة : نحن في حالة طوارئ يبدو أننا خارج خط السير تماما ” لا استطيع رؤية الأرض ، لا استطيع تحديد المكان ” اعتقد أننا فقدنا في الفضاء ، كل شيء غريب ومشوش تماماً لا استطيع تحديد أي اتجاه حتى المحيط أمامنا يبدو في وضع غريب لا استطيع تحديده ” .. وانقطعت بعد ذلك سبل الاتصال بين القاعدة والسرب 19.

بعد ذالك خرجت طائرت الاغاثة الضخمة مارتين مارينز المكون طاقمها من 30 شخص للبحث عن السرب19 لكنها أيضا لم تعود!

ومع حلول الفجر خرجت اكبر قوة للبحث في التاريخ تحتوي على 300 طائرة وعدد من القوارب والغواصات ورغم البحث المستمر يوم بعد يوم لم يظهر للسرب ولا لطائرة الاغاثه أي اثر .

لمعرفة المزيد عن السرب 19 (باللغة الإنجليزية): اضغط هنا

النظريات التى وضعت كنوع من التفسير للغز برمودا:

1- نظرية الجذب المغناطيسي وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذب شديدة وغريبة .

2- نظرية الزلازل وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا: تقول عند حدوث الهزات الأرضية في قاع المحيط تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة ، وبالنسبة للطائرات يتولد عن تلك الهزات والموجات في الأجواء مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة قائدها على السيطرة عليها .

3- نظرية الأطباق الطائرة  وتقول أن هناك علاقة بين ظهورها واختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة .

انظر أيضا إحدى التفسيرات في صحيفة الرياض السعودية: اضغط هنا

وهذا فيديو يتحدث عن برمودا

الثلاثاء، 20 أغسطس، 2013

حقيقة البحر المسجور الذى ذكر فى القرآن




إنها حقائق تشهد على عظمة منزل القرآن تبارك وتعالى، حدثنا عن بحر محمّى، بل وأقسم به، وجاء العلماء ليصوروا هذا المشهد الرائع في أعماق المحيط .

تمتد التصدعات الأرضية لتشمل قاع البحار والمحيطات، ففي قاع البحار هنالك تصدعات للقشرة الأرضية وشقوق يتدفق من خلالها السائل المنصهر من باطن الأرض. وقد اكتشف العلم الحديث هذه الشقوق حيث تتدفق الحمم المنصهرة في الماء لمئات الأمتار، والمنظر يوحي بأن البحر يحترق! هذه الحقيقة حدثنا عنها القرآن عندما أقسَم الله تعالى بالبحر المسجور أي المشتعل، يقول عز وجل: (والبحر المسجور) [الطور: 6].

إن القرآن لو كان صناعة بشرية لامتزج بثقافة عصره، فمنذ أربعة عشر قرناً لم يكن لدى إنسان من الحقائق إلاَّ الأساطير والخرافات البعيدة عن الواقع، وإن خلوّ القرآن من أيٍّ من هذه الأساطير يمثل برهاناً مؤكداً على أنه كتاب ربِّ العالمين، أنزله بقدرته وبعلمه.

ولكن قد يتساءل المرء عن سرّ وجود هذه الصدوع. ولماذا جعل الله الأرض متصدعة في معظم أجزائها؟ إن الجواب عن ذلك بسيط، فلولا هذه الصدوع، ولو كانت القشرة الأرضية كتلة واحدة لا شقوق فيها، لحُبس الضغط تحتها بفعل الحرارة والحركة وأدَّى ذلك إلى تحطم هذه القشرة وانعدمت الحياة.

لذلك يمكن القول إن هذه الصدوع هي بمثابة فتحات تتنفس منها الأرض، وتخرج شيئاً من ثقلها وحرارتها وضغطها للخارج. بتعبير آخر هي صمام الأمان الذي يحفظ استقرار الأرض وتوازنها.

إن حقيقة البحر المشتعل أو (البحر المسجور) أصبحت يقيناً ثابتاً. فنحن نستطيع اليوم مشاهدة الحمم المنصهرة في قاع المحيطات وهي تتدفق وتُلهب مياه المحيط ثم تتجمَّد وتشكل سلاسل من الجبال قد يبرز بعضها إلى سطح البحر مشكلاً جزراً بركانية. هذه الحقيقة العلمية لم يكن لأحد علم بها أثناء نزول القرآن ولا بعده بقرون طويلة، فكيف جاء العلم إلى القرآن ومن الذي أتى به في ذلك الزمان؟

إنه الله تعالى الذي يعلم السرَّ وأخفى والذي حدثنا عن اشتعال البحار ويحدثنا عن مستقبل هذه البحار عندما يزداد اشتعالها: (وإذا البحار سجّرت) [التكوير: 6]، ثم يأتي يوم لتنفجر هذه البحار، يقول تعالى: (وإذا البحار فجّرت) [الانفطار: 3].

وهنا نكتشف شيئاً جديداً في أسلوب القرآن أنه يستعين بالحقائق العلمية لإثبات الحقائق المستقبلية، فكما أن البحار نراها اليوم تشتعل بنسبة قليلة، سوف يأتي ذلك اليوم عندما تشتعل جميعها ثم تنفجر، وهذا دليل علمي على يوم القيامة.

والآن مع بعض الصور التي تشهد على قدرة الخالق عز وجل، لنتأمل ونسبح الله تعالى: كيف تختلط النار بالماء وعلى الرغم من ذلك لا تطفئ الماء النار ولا تبخر النار الماء، بل يبقى التوازن، فسبحان الله!


 
حمم منصهرة تتدفق في قاع المحيط، وتظهر كيف تحمي ماء البحر، فهو بحر مسجور كما وصفه الله تعالى.

صورة حقيقية للبحر المسجور الذي أقسم الله به، ولم يكتشف العلماء حقيقته إلا بعد أربعة عشر قرناً، وهذا المشهد يؤكد صحة ما جاء في القرآن بعكس ما يدعيه الملحدون من أن القرآن من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم.



بعد تراكم الحمم المنصهرة تتشكل الجزر البركانية، ويؤكد العلماء إن جميع بحار الدنيا يوجد في قاعها شقوق تتدفق منها الحجارة المنصهرة، وأن هذه الظاهرة من الظواهر الكونية المرعبة، ولذلك أقسم الله بها أن عذابه سيقع: (وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ) [الطور: 6-8].

وأخيراً لنقرأ النص كاملاً: (وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ) [الطور: 1-8].

بقلم عبد الدائم الكحيل

المراجع

1- Pacific Ocean. Britannica Student Library. Student Encyclopedia CD-ROM.

2- Scientists Catch Underwater Volcanic Eruption "In Action" in Pacific Ocean Depths, The National Science Foundation, November 27, 2006.

الثلاثاء، 13 أغسطس، 2013

من محاسن ثورة يوم ٣٠ و ما يسمى بالانقلاب العسكري




من محاسن ثورة يوم ٣٠ و ما يسمى بالانقلاب العسكري أنها أعادت بعض الرجال الذين نحسبهم من الصالحين إلى الواجهه في رابعة العدويه و المنصه بعد أن تم إقصائهم بعد ثورة ٢٥ أملا في التقرب من الغرب بسبب آرائهم و مواقفهم الثابته . . .

نتمنى فقط أن يستمر ذلك و أن يتزعموا المرحله و أن لا يكون ذلك مجرد استغلال متكرر ينتهي بانتهاء الحاجه لهم و لأمثالهم . . .

و أن لا يقبلوا على أنفسهم بان يكونوا مجرد مناديل [ كلينكس ] تستخدم مره واحده ثم تلقى في سلة القمامه . .

الاثنين، 12 أغسطس، 2013

عيد و الكل سعيد و لكن دون نسيان أو تناسي مآسي أخواننا


تقبل الله منا و منكم صالح الأعمال
و
من العايدين
و
كل عام و أنتم بخير و بصحه و سلامه

عيد و الكل سعيد  و لكن دون نسيان أو تناسي مآسي أخواننا و الحزن
 
نسأل الله تعالى بان يفرج عنا و عنهم أجمعين

الثلاثاء، 6 أغسطس، 2013

صلح الحديبية و خطب رابعة


إلقاء الخطب اليوم في رابعه و الحديث عن صلح الحديبيه ما هو الا تمهيد لما سوف يأتي في الأيام أو الساعات المقبله نتيجة المفاوضات التي تجري بين الأطراف . .

هذا التمهيد محاولة للتبرير و امتصاص الأثر الذي قد ينزل عند كثير من الناس و المؤيدين كالصاعقه . .

أما نحن فلا نرى اليوم شبها بين الموقفين لعدة أسباب قد يطول الحديث عنها و المقارنه بينهما و الشرح . .

ما نراه في نتائج الموقف بشكل عام و نتمناه في المستقبل و باختصار:

أن يضع الأخوان نصب أعينهم النموذج اليمني و الشراكه و هل هو ناجح أم لا ؟ قبل أن يقدموا على خطوة مثل هذه

أن يكون هذا درسا نافعا لنا و لهم في المستقبل يستلزم منا جميعا المراجعه و تصويب الأخطاء

العوده الى منهاج الحق القويم و سيرة المصطفى و الاستفاده من كل العبر و العظات

و الله وحده نسأل و بحمده نصول و نجول

الاثنين، 5 أغسطس، 2013

و كعادتهم [ الإنتهازيين ]


و كعادتهم دائما في أي جهة كانوا [ الإنتهازيين ]

و بعد الخساره و الخسران فسيلقون اللوم على الخونه و المرتدين و احتشاد العالم ضدهم . .

فلا تستعجبوا
فالتبرير و إلقاء اللوم على الآخر
عادتهم و ديدنهم

هل تعتقدوا بأن حكومتنا ... ؟


هل تعتقدوا بان حكومتنا ينطبق عليها [ يؤثرون على أنفسهم و لو كان بهم خصاصه ]
؟
 
هل يا ترى بانها قد قررت دعم الأخوان في مصر بدلا من الإنفاق على نفسها و الشعب

إذا كان هذا صحيح فونعم بهم

تجنب الإشاره بالسبابه إلى أحدهم و ذكر أسمه صراحة




عندما نتجنب الإشاره بالسبابه إلى أحدهم و ذكر أسمه صراحة ليس بسبب ما قد يعتقده البعض جبنا و خوفا . . و لكنه محاولة للإقتداء برسولنا [ ص ] الذي ما أشار إلى أحدهم باصبعه قط و عندما كان ينتقد أو ينصح ما كان يقول إلا :

ما بال [أقوام] ؟

ربما حرصا منه على أن يدخل حديثه إلى قلوبهم و عقولهم أملا في رجوعهم الى الحق

كذب احدى الناشطات المثيره للجدل و طردها أو منعها من دخول احدى البلدان العربيه




تناسي أو نسيان كذب احدى الناشطات المثيره للجدل و الانسياق وراء خبر طردها أو منعها من دخول احدى البلدان العربيه له عدة دلالات منها :

تأكيد مقولة الغنم و الخرفان و أن الشارع العربي ينقاد فعلا و بدون وعي أو تفكير . .

أن الكذب قد أصبح أمر مألوفا بين الناس و يمارسونه بشكل طبيعي يوميا و أن لا غرابة في هذا الأمر . .
-
أما بالنسبه لموقفي مما حدث فاني أعتقد بان تلك الدوله قد أخطأت لأنها ساعدت في تضخيم شأن الناشطه و لان ذلك قد يشير أيضا الى افتقارهم أو جهلهم للحجه و المنطق في مواجهة الطرف الآخر و أن لسانه أنطق مع أنه ليس على الحق ، أو أن الكل ينطبق عليهم المثل :

وافق شن طبقه

و طبعا فان تقدير الموقف و حجم المعلومات التي قد تكون في يد الدوله و غير متوفره لدينا يجعلنا نقول :

و الله أعلم

FEMEN - ظاهرة التعري كنوع من وسائل الاحتجاجات


FEMEN

لاحظت قبل شهر تقريبا تركيز وسائل الإعلام الغربيه [ بعضها ناطق بالعربيه ] على ظاهرة التعري كنوع من وسائل الاحتجاجات ، حيث بدأ الحديث عن مجموعه من النساء الروسيات التي كونت جماعه أو حركه سميت [ فيمن ] تقوم فيها النسوه بالتعري في الشوارع و حتى الكنائس في مجتمع محافظ كروسيا و بحجة الاحتجاج و لفت الانتباه !
ثم بدأ التركيز على الفتاه التونسيه التي تعرت في تونس

ثم فلسطين و أعتقد مصر أيضا . .

تأكدت عندها بإن هذا ليس أمرا عفويا و لا طبيعيا ،بل هو أمر دبر بليل و تم التخطيط له منذ زمن ليس من أجل لفت الإنتباه و نصرة القضايا الحقوقيه و المطلبيه . .

بل من أجل نشر ثقافة التعري و الانحلال و الجنس في تلك المجتمعات المحافظه بحيث يتقبلها الناس و تصبح طبيعيه و مقبوله ، و ما هذه الخطوات إلا تمهيد لكل ذلك و أكثر . .

أيامها قلت لأحدهم قد نشاهد هذا قريبا عندنا في اليمن ، و كنت أنوي الكتابه عنه هنا و لكنني تكاسلت حتى نسيت . .

المهم ها قد وصلناها و تم الاعلان عن شي مشابه تماما
و لعلمكم جميعا فانه ما تم الاعلان عنها مسبقا الا من أجل جس النبض و حجم الغيره و المحافظه و التدين عند الشعب و الا فلن يتم ذلك

فهل سيسمح لهم شعبنا بهتك عرضه و الاخلال بشرفه و هدم قيمه و أخلاقه

هل سيسمح قبائلنا الشرفاء
و
هل سيسمح الإصلاح و الإسلاميون
الحكومه
و
حتى الغنم و البهائم ؟

لا أظن ذلك

إحذروا كل ما هو قااادم

حياتنا ..




حياتنا عدد من الأسئله البسيطه في ورقه أمام طالب فاشل في قاعة الامتحان . .

سهل ممتنع




الأحد، 4 أغسطس، 2013

هل ما زال إخواننا و بالأخص قياداتهم و رموزهم على نفس تلك المبادئ و القيم و ملتزمون بتحقيقها و التطبيق ؟




[ و لعبد مؤمن خير من مشرك و لو أعجبكم . . ] البقره

وردت هذه الجمله في الآيات التي تحدد العلاقات بين المسلمين و غيرهم في مسألة الزواج و الارتباط . .

و لكني أعتقد بانه يمكن البناء عليها في مجمل العلاقات الانسانيه بين المسلمين و المشركين . .

و لهذا السبب اخترنا الوقوف بجانب الإسلاميين [ الملتزمين ] اعتقادا منا بانهم أفضل من غيرهم و لو أعجبونا تصديقا لقوله تعالى و ايمانا به و بقدرتهم على النهوض
باحوال الأمه و استعادة دورها البارز من جديد . .

و هو نفس السبب الذي جعلنا نقف مع إيران ضد الغرب و الصهاينه و الأمريكان . .

ما جعلنا نتوقف قليلا و نتريث و نفكر في مسألة دعمنا لإخواننا الذين تصدروا المشهد في دول ما يسمى بالربيع العربي هو ما لمسناه في أرض الواقع من تحولات تكون جذريه في قيمهم و المبادئ التي طالما و تحدثوا بها سابقا و سمعناها منهم ، و تحالفاتهم الجديده مع الغرب و لو حتى ضد الدول الإسلاميه و شعوبها . .

قد يبدوا الموقف ملتبسا بعض الشيئ عند معظم الناس و حتى عند كثير من قواعد تلك الحركات و لهذا فإن السؤال التالي كمثال يطرح نفسه و بقوه في هذه المرحله هو :

هل ما زال إخواننا و بالأخص قياداتهم و رموزهم على نفس تلك المبادئ و القيم و ملتزمون بتحقيقها و التطبيق ، و هل هم [ مؤمنين ] فعلا ؟
هل هم المؤمنين و الطرف الآخر هو المشرك ؟

إذا استطاع كل منا الإجابه على هذا السؤال فسوف يتحدد لديه الخيط الأبيض من الخيط الأسود و من بعدها ينتقل لبقية الأسئله و يحدد مواقفه بناء على تلك الأسئله و الاجابات ، و بشرط أن يتدبر في كل هذا بصدق و أن يسأل نفسه بحياديه بعيدا عن الأهواء الدنيويه . .

إنتبه أيها الثور و الثائر


إنتبه أيها الثور و الثائر

فأمامك اليوم شعب الذئاب لا خرفان الشعوب
و

هيه هييييه
يا من ينادي باسقاط النظام بحسن نيه أو بغيرها

هونوا شويه لو سمحتوا و ادعسوا على الفرامل و اسمعوا و اعقلوا :

مش لما نتفق في الأول؟

لماذا و كيف و من و إلى أين؟


و ببساطه شديده أيضا و اختصار :

[ مخطئ من يعتقد أن بامكانه أن يلدغ المؤمن مرات و مرات ] ما بالك بهكذا قضيه و مستقبل فيه الحياة أو الموت

فرجاء
توقعوا شويه و انتبهوا من اشارات المرور الشعبيه و الوطنيه و قبل ما توقع فؤوسه في الرأس و لا يغفر لكم بعدها أبدا

السبت، 3 أغسطس، 2013

المصحف كاملاً بصوت مشاري راشد

أهم الخطط الاستراتيجيه و العمليات التي بدأت بها حكومة ما يسمى بالوفاق




و لا مجال للشك بان أكثر دول الربيع انصياعا للإراده الأمريكيه و انبطاحا لها هي وطننا الحبيب المنهوب و المسلوب [اليمن] ، و لكم أن تراجعوا أهم الخطط الاستراتيجيه و العمليات التي بدأت بها حكومة ما يسمى بالوفاق و هي :

- مناصبة إيران العداوه و الدفع بالطائفيه في الوطن إلى درجات فاقت كل التصورات و هذا مالم يستطع النظام السابق القيام به . . .

- ضرب القاعده في أبين و تدمير المدينه و رداع و غيرها من المناطق بعد فشل محاولات احتوائها تحت مظلة الإسلام السياسي [ السني ] في البلد ، و ذلك كما فعل الاخوان في مصر حيث استطاعوا احتواء جميع التيارات الاسلاميه و خصوصا الجهاديه . .

هذان هدفان استراتيجيان من أهم الأهداف التي باشرت حكومتنا بها و منذ أول وهله

و هذان هدفان أمريكيان لا يخفيان على كل عاقل و متابع

الكثير من العقلاء و العلماء صامتون




مؤسف أن تلاحظ بان الكثير من العقلاء و العلماء صامتون

أين الدكاترة الفطاحل


 أين خريجي السياسه و الاقتصاد

 أين المحاسبون الأفاضل و المحامين الأشاوس

 أين العقلاء و المشائخ

 أين المفكرين و الأدباء

أين الخبراء

أين الرجل الرشيد

كي يفندوا موازنة الدوله بندا بندا و فصلا فصلا و باب باب

ينصحوا الدوله و يقدموا المقترحات

يشرحوا للشعب و جنوده المغاوير أسرار الموازنه و خفايا النفقات و الاعانات

هل قبضوا ؟
 
شيئ مؤسف
ربك أعلم
أكرم أرحم
أعظم

أبجد هوز حطي كلمن




أبجد هوز حطي كلمن

وطن ينهب روح تنهد

شيخ يهبط شبح يصعد

عساكر تلعن حكومه مرقد

عقل ملخبط قات مدعم

خربط خربش أوعى تجنن

أبجد هوز حطي كلمن

توبه توبه إني أغرق

حسبي ربي أرحم أكرم

الجوع كااافر يا فندم



[ و الشعب يريد إكرام الجيش و إكراميته ]

* ردا على تصريح أحد وزراء الحكومه الذي قال فيه :

إن الجيش قوة بيد [ الشعب ] و أن لا علاقة له بالصراعات و التجاذبات السياسيه . .

الجوع كااافر يا فندم


مع احترامي

الحق نصر و انتصار و الباطل هزيمة و انكسار



إن كنت واثقا من نفسك و مؤمنا بالله واثق منه فكن [ صادقا ]

فالصدق هو ذلك السهل الممتنع عن كثير من الأشخاص المهزوزين و الجبناء . .

كن مع الحق فالحق يعلو و لا يعلى عليه

الحق نصر و انتصار و الباطل هزيمة و انكسار

الجمعة، 2 أغسطس، 2013

النساء شقائق الرجال


النساء شقائق الرجال

حتى في الرشوه و الفساد و جرائم السب و الشتيمه و اللعان !

* حموضه

حجمه في الشارع و حجمك


و لمن يخاطبنا في اليمن بمنطق الغرور و الإستعلاء و إذا خاطبته بالحق قفز عليه و ذكرك بحجمه في الشارع و حجمك الذي لا قيمة له بالنسبة إليه نذكره بما جاء في كتاب الله و تحديدا في قوله تعالى :
[ فقال لصاحبه و هو يحاوره أنا أكثر منك مالا و أعز نفرا* و دخل جنته و هو ظالم لنفسه قال ما أظن أن تبيد هذه أبدا . . . . ] الكهف

أكملوا البقيه و دعونا نتأمل فيها

تجويع قسم من الشعب اليمني




من نصح الرئيس وأشار له بتجويع قسم من الشعب اليمني في مقابل إشباع قسم آخر فقد خانه و خان نفسه و القضيه
بل خان الدين و الوطن

نرجو الافادة




جمعتكم مباركه باذن الله

و يا ريت حد يقلنا أيش خبر زخات الرصاص التي وصل صداها إلى أسماعنا في المساجد و أثناء الخطبه ، الصوت في حده يشير الى أن مصدره السبعين أو ربما الرئاسه فهل تم تفريق اعتصام جنودنا و مظاهرتهم من اجل الاكراميه بالقوه ؟ أم أن لا دخل لهذا بما سمعناه ؟

نرجوا الإفاده

فى هذا الزمن


فعلا ففي هذا الزمن :

لقمة الشابع على الجاوع بطيه . .

و يا الي عايش مبسوط و مرتاااح :

الي يده في الميه مش زي الي يده في النااار

الخميس، 1 أغسطس، 2013

النجده




عندما يقول أحد المتأخونين و المتأخونات بان القاعده قد بدأت تعيرهم لاختيارهم لغة الصناديق بدلا عن لغة الذخيره و الرصاص فاعلم بان هذه رسالة للغرب و الأمريكان و أن خلاصتها :
[ النجده ]

فاما أن تنقذونا من أجل إستكمال بقية الخطه و المخطط ، و إلا فإن القاعده ستحل مكاننا . . .

هل تم رشوة الشعب اليمني في رمضان المنصرم ؟

 
 
هل تم رشوة الشعب اليمني في رمضان المنصرم تماما كما أتهم بعضهم الرئيس السابق برشوة الشعب قبيل إنتخابه ؟

ألم يتم صرف مرتب كامل كاكراميه في رمضان السابق و في نفس الوقت الذي كانت الحكومه تقول بان علي صالح قد أفرغ خزائن الدوله و أنها قد أصبحت على البلاطه ؟

فهل حال الحكومه بالأمس أفضل من حالها اليوم بعد استقرار الوضع و العائدات و المساعدات الخارجيه ؟

لا أظن ذلك و لهذا فأنا أخشى عليها من اتهامات الشعب لها برشوته و عندما استقر لها الوضع نوعا ما تركته و أهملته . . . !

فهل ستكون بهذا الغباء و ذلك الصلف ؟
هذا ما سنعرفه في القريب العاجل

مخطئ تماما من يظن بإن الشعوب تطالب بمشاريع البيسكريم و الآيسكريم


و مخطئ تماما من يظن بإن الشعوب تطالب بمشاريع البيسكريم و الآيسكريم و نهضة المسلسلات الداعره و الماجنه التي نهضت باردوغان
. . .

فالشعوب عشقت دوما و ما زالت تعشق مشروع المقاومه و نهضة الإسلام الحقيقي المتمم لمكارم الأخلاق . . ذلك المشروع الذي جاء به محمد بن عبدالله و ليس باراك أوباما

فلا يمكن تحقيق نهضه اقتصاديه مستدامه بدون نهضه أخلاقيه صادقه و محقه